عادي
زيادة ملحوظة في عدد الدول المشاركة بمعرض الفنادق

5 معارض تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي غداً

15:42 مساء
قراءة 4 دقائق

دبي: «الخليج»

ينطلق يوم الثلاثاء 4 يونيو، في مركز دبي التجاري العالمي، 5 معارض متخصصة هي معرض الفنادق، ومعرض الترفيه، ومعرض ووركسبيس، ومعرض ومؤتمر «إندكس»، ومعرض كيدزسبيس.

معرض الفنادق شكل منذ انطلاقته الأولى قبل أكثر من 20 عاماً، ملتقىً رئيسياً يجمع الأطراف الفاعلة في قطاع الضيافة من مختلف أنحاء المنطقة. وتشهد دورة هذا العام مشاركة ما يتجاوز 315 جهة عارضة، في زيادة بنسبة 66% عن دورة العام الماضي وبواقع 31 دولة مشاركة، لتكون بذلك الدورة الأكبر في تاريخ المعرض. وتجري فعاليات المعرض ضمن ثلاث قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، إضافةً إلى نصف مساحة أرينا المركز التجاري. وتشارك السويد هذا العام إلى جانب الدول العشر الأبرز في الفعاليات، وهي تشمل بلجيكا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وتركيا ودولة الإمارات، حيث تستعرض جميعها ألمع الابتكارات الحالية في القطاع.

وقالت إيلين أوكونيل، نائبة أول الرئيس للتصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس: «يسلط معرض الفنادق الضوء على التطور الكبير الذي شهدته تكنولوجيا الضيافة المخصصة لتلبية تفضيلات المستهلكين ومتطلباتهم، والتي تتجه حالياً نحو تبنّي توجهات العافية وتحقيق الحياد الكربوني، مع التركيز على الممارسات المستدامة».

ويشارك في المعرض أكثر من 110 خبراء في تنظيم القطاع ضمن المؤتمرات الأربعة التي تُقام على هامش الفعالية، حيث يناقشون مختلف التوجهات السائدة والمتنامية بشكلٍ موسع أمام المشاركين. وتشمل هذه المؤتمرات كلاً من منتدى قيادة الضيافة وقمة الجهات الفاعلة في مجال المأكولات والمشروبات، ومؤتمر هايتك دبي، وملتقى مختصي التدبير المنزلي في دولة الإمارات، وقمة الهندسة والاستدامة. كما تضم قائمة المتحدثين نخبة من قادة القطاع الذين يعملون لصالح مجموعة من أبرز العلامات، ومنها فنادق ماينور وتيترا لاستثمارات الضيافة وفنادق ومنتجعات العنوان وإعمار للضيافة وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية السعودية وفنادق ومنتجعات ميلينيوم وميرال من أبوظبي.

معرض الترفيه

تشارك في معرض الترفيه مجموعة واسعة من الموردين في مجالات الرياضة واللياقة البدنية والعافية والاستجمام والمغامرات، قادمين من ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة ودولة الإمارات والمملكة المتحدة وتركيا، بالتزامن مع تزايد الاهتمام بالوجهات الإقليمية وتحولها إلى مراكز رائدة في مجال السياحة الصحية وسياحة المغامرات.

ويغطي المعرض ثلاثة قطاعات إنتاجية حيوية تشمل الرياضة واللياقة البدنية، والسبا والعافية، والاستجمام والمغامرة. ويتعرف الزوار خلال المعرض إلى رؤى وأفكار حول التوجهات السائدة في القطاع، بما في ذلك تخصيص التجارب وإضفاء الطابع الشخصي عليها وممارسات الاستدامة المعمول بها، حيث يطلعهم عليها أكثر من 20 خبيراً يعتزمون إلقاء كلمات ملهمة في مؤتمر الترفيه والعافية المعتمد من قبل برنامج التطوير المهني المستمر. ويشهد هذا المؤتمر إلقاء كلماتٍ قيّمة من نخبة أصحاب الرؤى في قطاع العافية، الذين يتناولون تأثير الذكاء الاصطناعي في القطاع وضرورة دمج الاستدامة بشكلٍ متوازن في العروض المطروحة، فضلاً عن الوقوف على أحدث توجهات سياحة الترفيه في منطقة الخليج العربي، وتطور الجوانب الجمالية والتصميم في وجهات العافية والمنتجعات الصحية، وجاذبية الفنادق والمنتجعات الصحية للأجيال المختلفة، وإدخال سياحة العافية والتوجهات ذات الصلة في تجارب الترفيه عموماً.

معرض ووركسبيس

يتزايد الاهتمام برفاهية الموظفين في أماكن العمل بشكلٍ غير مسبوق، بالتوازي مع انتقال المجتمع إلى مرحلة ما بعد أزمة كوفيد-19. ويجب خلق بيئة عمل هجينة ومرنة لضمان نجاح أي شركة، وهو ما يوفره معرض ووركسبيس على مدار أيامه الثلاثة. ويشكل هذا المعرض التجاري السنوي، منذ انطلاقه قبل نحو عشر سنوات، المنصة الرائدة لطرح أحدث المفاهيم المتعلقة بتعزيز رفاهية الموظفين في أماكن العمل. ويتيح المعرض التفاعل مع المتخصصين في المجال، حيث يستقطب جمهوراً متنوعاً يرغب في استكشاف الابتكارات والتعرف إلى رؤى وأفكار المتحدثين الخبراء.

معرض ومؤتمر «إندكس»

وينطلق معرض ومؤتمر «إندكس» 2024، الملتقى العالمي لقطاع التجهيزات والتصميم الداخلي، الثلاثاء، ويستمر ثلاثة أيام ضمن مركز دبي التجاري العالمي، مع تسجيل أكبر عدد من الجهات العارضة المشاركة في تاريخه، حيث يستضيف جهات عارضة من 34 دولة من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوقيانوسيا والشرق الأوسط.

ويشغل المعرض 8 قاعات ضمن مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة ما يزيد على 530 جهة عارضة، في زيادة قدرها 40% مقارنة بالعام الماضي، كما من المتوقع أن يستقطب أكثر من 20 ألف زائر.

وتضم قائمة الجهات العارضة عدداً من أبرز الشركات الرائدة في القطاع، بما في ذلك ويلسبون وفابريك لايبراري وذا ديزاين دستينيشن وسيرفسز فيرنتشر وسيدار وكونسورت للأجهزة المعمارية وإلومينات إف زد سي، إلى جانب مجموعة سانيبكس، المزود الرائد لمنتجات الترفيه الداخلية والخارجية الفاخرة.

معرض كيدزسبيس

كما سيتم افتتاح معرض كيدزسبيس الذي أطلقته مؤخراً شركة دي إم جي إيفنتس، والذي يجمع بين أبرز الجهات في قطاع تصميم المساحات الداخلية للأطفال مع تجار التجزئة والموزعين الإقليميين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2y4wxy8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"