عادي

الإمارات.. أمطار غزيرة وانخفاض في الحرارة ابتداءً من الأحد المقبل

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات.. أمطار غزيرة وانخفاض في الحرارة ابتداءً من الأحد المقبل
الإمارات.. أمطار غزيرة وانخفاض في الحرارة ابتداءً من الأحد المقبل
أبوظبي: عماد الدين خليل
تتأثر الدولة ابتداءً من يوم الأحد المقبل، بحالة جوية تستمر حتى يوم الثلاثاء، تشهد سقوط أمطار مختلفة الغزارة على فترات، والبرق والرعد أحياناً، مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق، مع انخفاض في درجات الحرارة.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد أن الدولة تتأثر خلال الحالة الجوية بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي علوي مصاحباً معه كتلة هوائية باردة وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب.
وأضاف أن الرياح خلال تلك الفترة ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، خاصة مع السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومضطرب في بحر عمان خاصة مع السحب الركامية.
وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.
وتوقع المركز أن يكون طقس غد، السبت، صحواً إلى غائم جزئياً، وتزداد كميات السحب تدريجياً ليل وصباح الأحد على الجزر وبعض المناطق الغربية والساحلية مع فرصة سقوط أمطار، وتميل درجات الحرارة للارتفاع، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأضاف أن طقس يوم الأحد، سيكون غير مستقر وغائماً جزئياً إلى غائم يتخلله بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد على مناطق متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار، والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وأشار المركز إلى أن استمرار الطقس غير مستقر وغائم جزئياً إلى غائم، يوم الاثنين، يتخلله بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة، يصاحبها البرق والرعد على مناطق متفرقة، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتكون نشطة وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 65 كم/س، والبحر مضطرب الموج مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس يوم الثلاثاء، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد، خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة، والبحر مضطرب الموج نهاراً مع السحب، يصبح متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r8665dn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"