عادي

عجمان تستضيف بطولة آسيا لبناء الأجسام 2026

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
عجمان تستضيف بطولة آسيا لبناء الأجسام 2026

تستضيف عجمان بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية الـ53 في عام 2026.

وأعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان استضافة الحدث خلال مؤتمر صحفي عصر الجمعة في نادي شرطة عجمان للرياضة والرماية بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، والشيخ عبدالله بن حمد الشرقي، رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام واللياقة البدنية ومحمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان ورافائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وعادل فهيم، رئيس الاتحاد العربي ونائب أول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرياضية ووسائل الإعلام.

وتمثل بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية التي ترعاها وتنظمها دائرة التنمية السياحية في عجمان فرصة فريدة لإمارة عجمان لعرض تنوعها وجاذبيتها كوجهة سياحية رياضية ما يعزز مكانتها كمضيفة لفعاليات رياضية دولية.

وستشكل الفعاليات الجانبية جزءًا مهمًا من تجربة الزوار خلال فترة البطولة مثل الفنون الشعبية، والمأكولات التقليدية، والعروض الفنية.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي إن استضافة بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في عام 2026 تعد خطوة استراتيجية رائدة تعكس التزام إمارة عجمان بتعزيز دورها كوجهة سياحية رياضية متقدمة.. وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤيتينا المستقبلية لتعزيز التنمية الاستراتيجية الشاملة في إمارة عجمان«.

من جانبه قال الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي: عازمون على تقديم بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية في عام 2026 بمستوى عال من التنظيم والاحتراف، حيث سنضع الجميع في قلب الأولويات. كما سنعمل بجدية لضمان تجربة فريدة تتسم بالتميز والنجاح الذي يتناسب مع الطموحات الرياضية للمشاركين.

و قال الدكتور رافائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية إن بطولة آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية تمثل فرصة رائعة لتعزيز التفاعل الرياضي وتبادل الثقافات معرباً عن تطلع الاتحاد لشراكة ناجحة مع إمارة عجمان لتحقيق النجاح.

من جانبه قال محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان إن استضافة البطولة تعكس التزام إمارة عجمان بجذب الأحداث الرياضية العالمية، وتعزز مكانتها كوجهة سياحية ورياضية متكاملة بفضل تنوع المعالم التراثية و الثقافية و توفر كافة المقومات التي تساهم في نجاح هذا الحدث العالمي.

و اكد الهاشمي اعتزازه برعاية وتنظيم هذا الحدث الذي سيجمع لاعبين من 26 دولة، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويزيد من الإشغال الفندقي معرباً عن تقديره للجهود المبذولة التي تصبو إلى تحقيق تجربة رياضية ناجحة في إمارة عجمان.

و قال الدكتور عادل فهيم إن استضافة عجمان لهذا الحدث الكبير تعكس التفاني في تعزيز رياضة بناء الأجسام في المنطقة مؤكداً على العمل بجهد لجعل هذا الحدث ذا طابع فريد وإضافة إيجابية للسياحة الرياضية في المنطقة.

من ناحية اخري تنطلق السبت منافسات النسخة الرابعة لبطولة عجمان الدولية لبناء الأجسام والتي تقام في الصالة الرياضية لنادي شرطة عجمان والرماية برعاية دائرة التنمية السياحية في عجمان واشراف الاتحادين الاماراتي والدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية ويشارك فيها 250 لاعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2zbwjm7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"