عادي

لاعب أرسنال السابق تفوّق على ابن بيكهام وينافس على لقب «البوندسليغا»

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
ناثان تيلا يحتفل بهدف مع زميل له في ليفركوزن
متابعة: ضمياء فالح
يساعد لاعب أرسنال السابق النيجيري ناثان تيلا (24 عاماً) فريقه باير ليفركوزن الألماني في سباق الفوز بلقب البوندسليغا تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي ألونسو نجم ليفربول وريـال مدريد السابق.
وتفوق الجناح النيجيري في سن الـ15 على بروكلين الابن الأكبر للنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام في تجربة أداء بأرسنال في 2015 وحصل على منحة، لكن انتهت الـ10 سنوات في أرسنال بإصابة في بداية موسم 2016-2017 وفقد موقعه في فريق دون الـ18 عاماً بسبب منافسة من إيميل سميث رو ورييس نيلسون.
انتقل الجناح النيجيري إلى ساوثمبتون لتجربة حظه وكان أول ظهور له في الفريق الأول في يونيو 2020 ووقع عقداً لـ3 سنوات ونصف السنة مع النادي في يناير 2022 ، لكن ساوثمبتون أرسله في إعارة لبيرنلي المنافس في الدرجة الأولى ثم انقلب الحال ليهبط ساوثمبتون ويصعد بيرنلي لدوري الأضواء ويصبح هدافاً لكتيبة المدرب كومباني بـ17 هدفاً في 39 مباراة.
ويعلق تيلا: «كان ذلك موسمي المفضل، تعلمت الكثير من الزملاء والكادر، وكنت سعيداً بتقديم اللقب للمشجعين».
بيد أن تيلا قد يكون أمام موسم أفضل مع متصدر البوندسليغا الذي اشتراه مقابل 20 مليون إسترليني، وساعده على التأقلم نجم أرسنال السابق جرانيت تشاكا، ويعلق تيلا: «عندما رحل تشاكا عن أرسنال في الصيف شعرت بحزن لأنني مشجع لأرسنال، لكن بعد 4 أسابيع وجدت نفسي ألعب بجواره، هذا جنون ومنعطف سريع بالنسبة لي. ساعدني كثيراً وتعلمت منه كثيراً، ولم أندم على انتقالي إلى ألمانيا».
ولم يشارك تيلا في بطولة أمم إفريقيا مع المنتخب النيجيري لكنه ترك بصمة مع فريقه ليفركوزن المتصدر بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ، ويعلق ألونسو على موهبة نجمه: «ناثان يتطور كل مباراة، وموهبته تخلق مشاكل لدفاع أي فريق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4zx79jec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"