عادي

«سوبر كيدز» توعي طلبة المدارس الابتدائية بالسكري

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

وقّعت مجموعة «لاندمارك»، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، شراكة استراتيجية لإطلاق برنامج «سوبر كيدز»، وذلك في إطار حملة «تحدي السكري» السنوية التي تُنظّمها سنوياً، وبالتزامن مع المسيرة السنوية للحملة التي استضافتها حديقة زعبيل، بمشاركة أكثر من 15,000 شخص.

وكانت المسيرة التي امتدت على مسافة كيلومترين بمثابة نقطة تجمع مجتمعية، تلاها خيارات رياضية وترفيهية تعليمية، وشهدت المنطقة الصحية التي قدمتها «أستر دي إم للرعاية الصحية» مرافق متقدمة لاختبار نسبة الجلوكوز في الدم لجميع المشاركين، في حين استضافت منطقة الأطفال أكثر من 2,000 طفل تحت ال12 عاماً، مما يشير إلى تنامي تحول الأجيال نحو حياة أكثر صحة.

وانطلقت مسيرة «تحدي السكري» صباح أمس الأحد تحت شعار «نخطو معاً لغدٍ أفضل»، وشهدت مشاركة سعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وسوسن الأميري، رئيس قسم التثقيف الصحي في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (تعليم)، ورينوكا جاغتياني، رئيس مجلس إدارة مجموعة «لاندمارك»، إلى جانب ممثلين عن أكثر من 30 شريكاً من القطاعين العام والخاص والمدارس والمجموعات المجتمعية.

وقالت سوسن الأميري: «تمثل مسيرة تحدي السكري، وانطلاق برنامج سوبر كيدز للتثقيف الصحي، لحظة مفصلية في سعينا الجماعي نحو بناء مستقبل أكثر صحة للجميع. ومن خلال شراكتنا مع مجموعة لاندمارك، نتخذ خطوة مهمة نحو نشر ثقافة الصحة الوقائية في تقريباً جميع المدارس الابتدائية الحكومية».

وقال سعيد محمد حارب: «يسرنا مواصلة شراكتنا مع مجموعة لاندمارك لتنظيم هذا الحدث السنوي الذي يسلط الضوء على أهمية الرياضة والنشاط البدني في حياتنا اليومية».

فيما قالت نيشا جاغتياني: «شهدت المبادرة دعماً اجتماعياً واسعاً هذا العام، الأمر الذي يأتي تأكيداً على التزامنا الجماعي بجعل دبي مدينة أكثر صحة وحيوية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v7e3u4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"