عادي

توني كوليت في قائمة «خبراء قمرة»

20:29 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام انضمام توني كوليت، المنتجة والممثلة الفائزة بجوائز، إلى قائمة خبراء قمرة في النسخة العاشرة من الملتقى السينمائي الذي يقام من 1 إلى 6 مارس/آذار المقبل في العاصمة القطرية.
وتنضم كوليت، صاحبة «زفاف موريل»، «الحاسة السادسة»، «أخرجوا السكاكين»، «ليتل مس سنشاين»، إلى مجموعة من «خبراء قمرة» هم ليوس كاراكس، كلير دينيس، أتوم إيغويان، مارتن هيرنانديز، جيم شريدان، الذين سيشرفون على المواهب والأصوات الجديدة في السينما العربية والعالمية في ملتقى قمرة السينمائي 2024.

توني كوليت


في نسخته العاشرة، يوفر قمرة فرص التواصل والتطوير لأكثر من 40 مشروعاً لصناع أفلام ناشئين من أكثر من 20 دولة، ضمن مهمته في تسريع وتيرة النجاح لصناع الأفلام من المنطقة وخارجها، وإعدادهم لسرد قصصهم للجمهور في مختلف أرجاء العالم.
وقالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: «تواصل كل نسخة من قمرة مسيرة التوسع والتطور لتحتضن مزيداً من الأصوات السينمائية المتنوعة والجديدة، خصوصاً من الأسواق الناشئة. نفتخر بالترحيب بمساهمة الممثلة والمنتجة المعروفة توني كوليت، ضمن قائمة خبراء قمرة 2024. إن خبرتها الكبيرة في عالم السينما وحسها الإنساني في الشخصيات التي مثلتها يجعلانها إضافة قيمة إلى قائمة خبرائنا المميزين الذين سيقدمون التوجيه والإشراف على مشاريع قمرة في هذا العام».
وأضافت: «يؤكد هذا الحدث التزام المؤسسة بدعم صناع الأفلام الواعدين من مختلف أرجاء العالم، خلال رحلتهم في صناعة الأفلام، ابتداءً من كتابة السيناريو، وصولاً إلى عرض أفلامهم على الشاشة. ويحظى صناع الأفلام المشاركون في قمرة، والذين عادة ما يكون تمثيلهم محدوداً في السينما العالمية، بفرصة صقل مهاراتهم وتطوير شبكة العلاقات التي يحتاجون إليها للارتقاء بمشاريعهم إلى المستوى التالي».
ويحظى القائمون على المشاريع المُختارة بفرصة للمشاركة في جلسات توجيه وإرشاد شخصية مكثفة من 1 إلى 6 مارس/آذار في الدوحة، تليها جلسات عبر الإنترنت مع متخصصين في صناعة السينما من 9 إلى 11 منه، للحصول على مزيد من فرص التدريب والتواصل. كما يحظون بإشراف وتوجيه من صناع أفلام معروفين وخبراء قمرة.


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mpea2bft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"