عادي

مصر.. حادث مأساوي يودي بحياة 5 طلاب جامعيين

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر.. حادث مأساوي يودي بحياة 5 طلاب جامعيين

لقي 5 طلاب مصرعهم، إثر حادث تصادم مروع لأتوبيس خاص كان يُقل الطلاب، الأربعاء، مع سيارة نقل.

وأودى الحادث بحياة السائق و5 طلاب بالجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر في القاهرة، وتسبب في إصابة 12 طالباً من كلا الجامعتين بكدمات وإصابات بالغة في أنحاء متفرقة بالجسد، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، قد تلقت إخطاراً يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، بوصول نحو 20 شخصاً مصابين بجروح خطيرة في أنحاء متفرقة بالجسد، بينهم وفيات.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية حدوث الإصابات جراء وقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق (جنيفة - الروبيكي) في اتجاه السويس على الطريق الإقليمي، ما أسفر عن وفاة سائق الأتوبيس و5 طلاب، وإصابة 12 آخرين.

على الفور، تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم، فيما جرى التحفظ على جثامين المتوفين الخمسة في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بدر الجامعي، والتحفظ كذلك على جثة طالبة متوفية في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي تحت تصرف النيابة العامة، التي تولت التحقيقات.

من جانبه، نعى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، طلاب الجامعة المصرية الروسية وجامعة بدر بالقاهرة، الذين لقوا مصرعهم في الحادث.

وبحسب بيان رسمي، تواصل وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع إدارة الجامعتين، للاطمئنان على الطلاب المصابين، وتأكيد تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4f2mstyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"