عادي

جامعة الشارقة تعقد المؤتمر الدولي ال 12 لطلبة طب الأسنان

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، افتتح الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر لطلبة طب الأسنان، الذي تنظمه، على مدى يومين، رابطة طلبة كلية طب الأسنان بالجامعة، في مقر الكليات الطبية ومستشفى الأسنان الجامعي، بمشاركة طلبة وأطباء الأسنان ل 15 جامعة من داخل وخارج الدولة.

استهل المؤتمر بالسلام الوطني عزفته فرقة أكاديمية العلوم الشرطية، تلته آيات بيّنات من القرآن الكريم، ثم قدم الدكتور حميد مجول، خلال كلمته الافتتاحية لفعاليات المؤتمر، أسمى معاني الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، على دعم ورعاية سموه لفعاليات المؤتمر ولأنشطة الجامعة المختلفة، كما رحب بالمتحدثين والطلبة والأطباء المشاركين في المؤتمر.

وأكد أن المؤتمر هو فرصة ذهبية لطلبة وأطباء طب الأسنان لتبادل الخبرات والمعارف، والتعرف إلى أحدث المستجدات في هذا المجال إلى جانب الاستماع إلى الخبراء والمتحدثين الدوليين من دول مختلفة.

وأضاف أن جامعة الشارقة باتت ذات سمعة دولية ممتازة وفقاً للتصنيفات الدولية، وأن حصول مستشفى الأسنان الجامعي بالشارقة كأول مستشفى أسنان في العالم على الاعتماد الماسي من اعتماد Qmentum (كيومينتوم) الدولي في كندا، جاء بعد تحقيق معدل 99.4% من معايير التقييم البالغ عددها 261، والذي قال إن ذلك يمثل علامة التميز في ضمان الجودة وسلامة المرضى.

من جانبه، رحب الدكتور أحمد محمد حمدان، عميد كلية طب الأسنان في الجامعة، بالحضور من المتحدثين والطلبة والأطباء المشاركين، مشيراً إلى أن المؤتمر لهذا العام يجمع نحو 300 مشارك من 15 دولة حول العالم، ثم أشار إلى أن كلية طب الأسنان رفدت المجتمع ب 15 فوجاً من الأطباء منذ إنشائها عام 2004م، وتطرح برنامج البكالوريوس في طب الأسنان، إضافة إلى خمسة برامج ماجستير معتمدة من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية، وستطرح في العام المقبل برنامج الدكتوراه في علوم طب الأسنان، معلناً أن طلبة الكلية يعالجون أكثر من 3200 مريض مجاناً داخل مستشفى الأسنان الجامعي.

أما الدكتور محمد إلياس القادري، رئيس رابطة طلبة طب الأسنان بجامعة الشارقة، فقد تحدث عن تطور المؤتمر خلال السنوات العشر الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x7nbj95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"