عادي
أوكونور بطل مرحلة الصعود إلى جبل جيس

فريق الإمارات يتمسك بصدارة طواف الدراجات

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أوكونور يحتفل بالفوز

أحرز الأسترالي بن أوكونور أمس الأربعاء، لقب الجولة الثالثة الجبلية من طواف الإمارات للدراجات الهوائية ليصعد إلى وصافة الترتيب خلف مواطنه جاي فاين الذي أبقى الصدارة في عهدة فريق الإمارات للمرحلة الثانية على التوالي.

وقطع دراج فريق ديكتلون إيه جي تو آر لامونديال مسافة السباق البالغة 176 كلم وتخللها الصعود إلى جبل جيس في رأس الخيمة في زمن 4 ساعات و16 دقيقة و21 ثانية، بفارق 5 ثوان عن جاي فاين، والبلجيكي لينيرت فان ايتفيلت.

وأخذ بن أوكونور خطوة متقدمة عن الدراجين الآخرين في آخر 1.2 كلم، وقد استمر في المقدمة دون منافسة حتى الوصول إلى خط النهاية.

وقال الأسترالي الذي حقق فوزه الأول في طواف الإمارات: «مر وقت طويل منذ أن فزت في سباق على قمة الجبل، ليس هناك من حافز أفضل من رؤية الجميع خلفك، ومن محاولتك الوصول إلى خط النهاية أولاً».

وأبدى أوكونور أسفه لخروج البريطاني آدم ييتس دراج فريق الإمارات من السباق بعد حادث تعرض له، وقال: «كان من المحزن خروجه، لكن بمجرد أن ترى أحد المتسابقين المرشحين يخرج، فهذه فرصة يجب عليك اغتنامها».

وتغيرت صدارة الترتيب للمرحلة الثالثة على التوالي، حيث انتزعها جاي فاين دراج فريق الإمارات بتوقيت سبع ساعات و39 دقيقة و44 ثانية، بفارق 11 ثانية عن أوكونور و13 ثانية عن المتصدر السابق الأمريكي براندون ماكنولتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r44t8jz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"