عادي
بحضور المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة

إطلاق برنامج الأمن الحيوي بنظام الصحة الواحدة

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إطلاق برنامج الأمن الحيوي وفقاً لنهج «الصحة الواحدة» الذي يهدف إلى تعزيز التكامل بين صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة.

يأتي إطلاق البرنامج انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة والتزاماً بالمعايير الدولية المنبثقة عن خطة العمل الدولية المشتركة بشأن نهج «الصحة الواحدة» للسنوات (2022-2026)، حيث تم الإعلان عن البرنامج خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة الأسبوع الماضي بحضور المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة.

ويشمل البرنامج 8 مبادرات رئيسية تهدف إلى إنشاء نظام مراقبة فعال يقوم على رصد حالات الصحة المرتبطة بالإنسان والحيوان والنبات والبيئة في أبوظبي، وتحليل البيانات لتحديد المخاطر وتقييمها لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتصحيحية اللازمة لتطوير سياسات وإجراءات وقائية تستند لخطط وبرامج للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وتعزيز الوعي والتثقيف حول متطلبات الأمن الحيوي وتدريب الكوادر البشرية على تطبيق أفضل الممارسات من أجل تعزيز استدامة الموارد الطبيعية.

وأكدت موزة سهيل المهيري، نائب مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للشؤون التنظيمية والإدارية، أن إطلاق البرنامج بحضور المنظمات الدولية يُعد تأكيداً على أهمية التعاون الدولي في تعزيز مفهوم الأمن الحيوي وتطبيقه بشكل متكامل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vnzxf6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"