عادي

«مجموعة السبع»: سندعم أوكرانيا في الحرب مهما طال الوقت

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كييف - رويترز

تعهد زعماء مجموعة «السبع»، السبت، بدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا مهما استغرق الأمر، وقالوا إنهم سيبحثون عن سبل لحمل موسكو على دفع ثمن الأضرار الناجمة عن غزوها لأوكرانيا.

وعقد زعماء مجموعة «السبع» مؤتمراً في إيطاليا عبر الفيديو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الذكرى الثانية للحرب في بلاده، التي أودت بحياة عشرات الآلاف، ودمرت مساحات واسعة من الأراضي، وألحقت ضرراً بالغاً بالاقتصاد.

وقال زعماء المجموعة في بيان: «مع دخول أوكرانيا العام الثالث من هذه الحرب الطاحنة، يمكن لحكومتها وشعبها الاعتماد على دعم مجموعة السبع مهما استغرق الأمر».

وتعهد قادة المجموعة ب«مواصلة زيادة كلفة الحرب الروسية وخفض مصادر عائداتها وإعاقة جهودها لبناء ماكينتها الحربية، الأمر الذي تظهره رزم العقوبات التي تبنيناها أخيراً».

ودعت المجموعة مانحي أوكرانيا إلى المصادقة على مساهمتهم المالية لعام 2024، دون أن تتطرق في شكل مباشر إلى تعطيل الكونغرس مساعدة أمريكية جديدة لهذا البلد. وقالت: «نطلب بإلحاح المصادقة على المساعدة الإضافية لتلبية الحاجات المالية المتبقية لأوكرانيا لعام 2024».

ووجه قادة المجموعة انتقاداً لكل من الصين وإيران لدعمهما اللوجستي لروسيا، قائلين في البيان: «ندعو إيران إلى وقف دعم الجيش الروسي»، مبدين «قلقهم لعمليات نقل مكونات للأسلحة والمعدات إلى روسيا عبر شركات صينية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ysdejkf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"