عادي
ما علاقة رسائل كريج رايت وناكاموتو؟

بيتكوين تقفز 3.4%.. وتتجاوز 53400 دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2021

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
بيتكوين تقفز 3.4%.. وتتجاوز 53400 دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2021

دبي: «الخليج»

قفزت بيتكوين أكثر من 3.4%، مطلع الأسبوع لتتجاوز قيمة العملة المشفرة الأشهر والأكبر مستوى 53400 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر 2021.

وبدأت أسعار البيتكوين تعاملات، الاثنين، عند 51350 دولار، وسط توقعات بأن يؤدي التماسك المستمر إلى تحرك سريع نحو الاتجاه الصاعد إلى المستوى الرئيسي التالي عند 60,000 دولار.

وخلال الأسبوع الماضي، بقي تداول سعر البيتكوين بين مستوى المقاومة 52062 دولار ومستوى الدعم 45156 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 37٪ في آخر 28 يوم.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع حدث ما يثير الدهشة والفوضى في السوق الرقمية بنفس الوقت، حيث ظهرت رسائل بريد إلكتروني يُزعم أنها من مطور Bitcoin بالاسم المستعار، ساتوشي ناكاموتو، يوم الجمعة، بفضل مارتي مالمي، أحد المساهمين الأوائل في الأصول الرقمية الرائدة.

وظهرت رسائل البريد الإلكتروني هذه خلال معركة قانونية في لندن شارك فيها العالم الأسترالي كريج رايت، الذي أكد أنه ناكاموتو مما يجعل ادعاءاته تبدو غير حقيقية.

وكشف الحوار بين ناكاموتو ومالمي أن قرار تحديد سقف عرض بيتكوين عند 21 مليون رمز لم يكن تعسفيا ولكنه اختيار متعمد. ووصفه ناكاموتو بأنه «تخمين مدروس»، يهدف إلى مواءمة آلية تسعير بيتكوين مع العملات المشفرة والاعتراف بعدم اليقين بشأن ظروف السوق المستقبلية.

علاوة على ذلك، أكد ناكاموتو أن 21 مليون بيتكوين تمثل جزءا صغيرا من التجارة العالمية، مما يضمن قابلية التوسع لنظام العملة العالمي. وأنه تم اتخاذ هذا القرار مع توقع أن يتقلب تقييم عملة البيتكوين مقارنة بالعملات الورقية التقليدية.

وحذر ناكاموتو من المبالغة في ميزات خصوصية بيتكوين، محذرًا من أن تاريخ المعاملات قد يكشف عن هويات المستخدمين، مما أضاف المزيد من الفوضى الى حركة الأسعار في الأسواق الرقمية المشفرة في هذا التوقيت الحرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yazzxfw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"