عادي

إسدال الستار على «أيام الفجيرة التراثية»

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسدال الستار على «أيام الفجيرة التراثية»
إسدال الستار على «أيام الفجيرة التراثية»
إسدال الستار على «أيام الفجيرة التراثية»

اختتمت دائرة السياحة والآثار في الفجيرة، فعاليات «أيام الفجيرة التراثية» التي انطلقت بداية يناير الماضي، وأقيمت في العديد من المناطق التابعة للإمارة، وشهدت على مدار أيامها حضوراً جماهيرياً واسعاً.

وشارك في حفل الختام الذي أقيم في قلعة الفجيرة، عدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الأسر المنتجة وجناح النساء الحرفيات، وركن المطاعم والكافيهات، فضلاً عن ركن ترفيهي خاص بالأطفال، وعرض للسيارات الكلاسيكية، ومعرض خاص باللوحات التراثية.

وأكد سعيد السماحي، مدير الدائرة، أن الهدف من تنظيم مثل هذه الفعاليات هو عكس هوية وعراقة شعب الإمارات والتعريف بالتراث الإماراتي، بالإضافة إلى تفعيل المواقع التراثية في أنحاء الإمارة، واستقطاب الزوار، وتشجيع السياحة الداخلية.

وتضمّن برنامج الحفل عروضاً موسيقية على المسرح الذي أنشئ خصيصاً للفعاليات أمام قلعة الفجيرة، بمشاركة الفرقة الموسيقية العسكرية للقيادة العامة لشرطة الفجيرة، وفرقة فرسان المزاريع الحربية، بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه طلاب وطالبات مدرسة جويرية بنت الحارث بعنوان «رجل الأسطورة» وآخر تراثي بعنوان «المالو ماضي مالو حاضر» للمخرج خليل الكعبي، فضلاً عن قصائد شعرية تراثية وعزف منفرد على آلة القانون قدمته، الطالبة في أكاديمية الفجيرة للفنون، روعة الحلو، إلى جانب احتفال اللجنة المنظمة مع الجمهور بمناسبة ليلة النصف من شعبان «حق الليلة».

كما تضمن الحفل عروضاً للألعاب النارية، شكلت لوحة فنية جميلة لاسم «الفجيرة» نالت إعجاب الجمهور الذي تفاعل معها بشكل كبير، فيما نظمت دائرة السياحة والآثار، على مدار اليومين الأخيرين من الفعاليات، مسابقات تراثية ووطنية وثقافية للكبار والصغار صاحبتها جوائز عينية ونقدية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2rfdht99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"