عادي

بيتكوين تحلق إلى 55 ألف دولار

08:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بيتكوين

حلقت البيتكوين لتلامس مستوى 55 ألف دولار يوم الاثنين بعد الاستيقاظ من أسبوع من التداول الفاتر.

وقفزت العملة المشفرة الرئيسية أعلى بنسبة 5٪ عند 54,460.00 دولار، وفقا لمقاييس العملات. في أعلى مستوى لها في الجلسة، وصلت البيتكوين إلى 54,965.26 دولارا ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2021.

وقال ريان راسموسن، المحلل في Bitwise Asset Management: «اليوم هو يوم التسوية للعقود الآجلة للبيتكوين، والتي تساهم في قفزة الأسعار التي نشهدها.. نحن نقترب من النافذة حيث نرى عادة المتداولين يضعون أنفسهم قبل خفض البيتكوين إلى النصف، والذي سيحدث في النصف الثاني من أبريل أظن أن هذا هو اليوم الذي يبدأ فيه الناس في التدحرج إلى مراكز صعودية قبل النصف.»

واستفاد معظم سوق التشفير من ارتفاع البيتكوين. فاكتسب الايثيريوم أكثر من 2٪ للتداول بسعر 3,173.87 دولار. أضافت سولانا أكثر من 5٪، وتقدم رمز ADA من كاردانو بنحو 4٪. ارتفع رمز MATIC بنسبة 8٪.

ارتفعت الأسهم المتعلقة بالعملات المشفرة. قفزت Coinbase وMicrostrategy بنسبة 16٪. ارتفعت منصات مكافحة الشغب وماراثون ديجيتال، أكبر عمال مناجم البيتكوين، بنسبة 15٪ و20٪ على التوالي.

تم تداول البيتكوين بشكل ثابت في الأسبوع الذي يسبق يوم الاثنين، عندما بدأ الاختراق، ووضعها على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب شهرية بنسبة 27٪.

وقال أوين لاو، المحلل في أوبنهايمر، الذي استشهد بتطورات إيجابية في تنظيم التشفير وزيادة مشاركة التجزئة: «كانت البيتكوين تحوم حول 52،000 دولار خلال الأسبوعين الماضيين وتبحث عن فرصة للخروج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29dyk6rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"