عادي

سترة تتنبأ بأمراض القلب

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سترة تتنبأ بأمراض القلب

إعداد: مصطفى الزعبي

طور باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، سترة قابلة لإعادة الاستخدام، يمكنها رسم خريطة للنبضات الكهربائية للقلب بتفاصيل دقيقة يمكن أن تكتشف التشوهات الناجمة عن أمراض القلب القاتلة في وقت مبكر.

ووجدت الدراسة أن سترة التصوير الكهربائي للقلب يمكنها اكتشاف التغيرات الكهربائية المرتبطة بحالة عضلة القلب الوراثية في مرحلة عندما يتم إجراء اختبارات قياسية لا تلتقط علامات المرض.

ويحدث اعتلال عضلة القلب الضخامي حين يصبح جدار عضلة القلب أكثر سمكاً وتصلباً، ما يؤثر في مدى قدرة القلب على ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ويؤثر فيما يقدر بواحد من كل 300 شخص بالغ.

في حين أن الأشخاص الذين لديهم متغيرات جينية تسبب المرض لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق، إلا أن الحالة يمكن أن تؤدي إلى قصور القلب، وكثيراً ما يُشار إليها على أنها السبب الأكثر شيوعاً للوفاة المفاجئة وغير المتوقعة لدى الشباب.

وقال المؤلف الرئيسي د. جورج جوي من الجامعة: «من خلال العثور على تشوهات كهربائية خفية باستخدام تقنيتنا الجديدة، نحن قادرون على اكتشاف اعتلال عضلة القلب الضخامي في وقت مبكر، وهذا أمر مهم، لأنه يعني أنه يمكن العلاج قبل حدوث أي عارض خطير، وتوفير علاج جديد لإبطاء المرض إضافة إلى تسريع وتيرة وصول الأفراد إلى التجارب السريرية التي لديها القدرة على إيقاف المرض تماماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y4xbvfyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"