عادي

«أير آسيا» تدرج وحدتها في بورصة «ناسداك»

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طائرات تابعة لـ«أير آسيا» من طراز «ايرباص A320»
من المقرر أن تدرج شركة «أير آسيا» وحدة إدارة العلامة التجارية الخاصة بها في بورصة ناسداك، بعد الانتهاء من اندماج مع وحدة استحواذ ذات أغراض خاصة «سباك»، لإنشاء شركة جديدة اسم «كابيتال أيه أنترناشونال»، حيث تراهن الشركة على جاذبية سوق حقوق الامتيازات وفرص الترخيص في الولايات المتحدة.
وقال توني فرنانديز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أير آسيا» للطيران، لشبكة «سي إن بي سي» هذا الأسبوع: إنه سيسعى إلى زيادة الوعي بسوق جنوب آسيا الواعد، مضيفاً، «لقد اخترنا أمريكا لأن الأمريكيين يفهمون العلامات التجارية بشكل أفضل من الأسواق في جنوب شرق آسيا»، معترفاً بأن علامة «أير آسيا» التجارية نفسها ليست معروفة جيداً في الولايات المتحدة.
وأوضح، «إنها وظيفتي أن أجعل المستثمرين متحمسين بشأن إمكانات النمو لعلامتنا التجارية، مع تلقي دول اتحاد آسيان المزيد من الاهتمام».
وقال فرنانديز: إن فرص ترخيص العلامة التجارية يمكن أن تشمل الفنادق وخدمات الهاتف المحمول وشركات الطيران في أسواق مثل، جنوب آسيا وإفريقيا، حيث لا يوجد لـ«أير آسيا» شركات تابعة.
وتقدر الصفقة القيمة السوقية للشركة الجديدة «كابيتال أيه أنترناشونال» بنحو 1.115 مليار دولار، وفقاً لبيان صدر الأربعاء. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n92pp5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"