عادي

تدشين خط مواصلات يربط الشارقة بالعاصمة العُمانية مسقط

20:41 مساء
قراءة دقيقتين
حافلة مواصلات

مسقط - راشد النعيمي:

في أول مسار بري يربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة عبر إمارة الشارقة، أطلقت «مواصلات» إحدى شركات مجموعة أسياد الحكومية العمانية، أولى رحلاتها البرية عبر خدمة الحافلات بين المدن من محافظة مسقط إلى الشارقة بمسار 203 كيلومترات، مروراً بولاية شناص بواقع رحلتين يومياً، مبدئياً، ذهاباً وإياباً.

وانطلقت الرحلة الأولى أمس الأربعاء من محطة مواصلات العذيبة بمحافظة مسقط، حيث أشارت «مواصلات» إلى أن الرحلات ستكون تجريبية خلال الأسبوع الأول من بداية إطلاق الخدمة، وسيعزز هذا المسار التكامل مع مسارات التنقل الأخرى بسلطنة عُمان، والتي تتيح الوصول إلى عدة وجهات في كلا البلدين.

الصورة

ويمر مسار الرحلات بعدة نقاط توقف، أهمها: محطة حافلات مواصلات في العذيبة - مطار مسقط الدولي - محطة حافلات برج الصحوة - محطة حافلات المعبيلة - محطة حافلات مواصلات في صحار - مرسى عبارات مواصلات في شناص - موقف حافلات كلباء - الفجيرة - المنطقة الصناعية بالشارقة 4 - محطة حافلات الجبيل بالشارقة.

ويأتي تشغيل هذا الخط امتداداً لاتفاقية نقل الركاب التي وقعتها «مواصلات» مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، لتشغيل رحلات نقل الركاب عبر الحافلات بشكل يومي بين مسقط والشارقة ذهاباً وإياباً لتوسيع شبكة النقل الدولي بالحافلات بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات، ولتعزيز الحركة السياحية بين البلدين الشقيقين، وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة والوقت وخيارات التنقل للمسافرين.

وبموجب الاتفاقية، ستُسيِّر هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة رحلات خارج الدولة، ضمن منظومة آمنة للنقل الجماعي للركاب، تطلق بشكل يومي من محطة حافلات الجبيل، إلى محطة العذيبة بمحافظة مسقط والعكس، حيث جرى الاتفاق على تخصيص مسار خاص للحافلات، لتسريع إنجاز إجراءات منافذ الحدود.

وبحسب موقع حجوزات التذاكر، يبلغ سعر التذكرة من العاصمة العمانية مسقط إلى إمارة الشارقة حوالي 10 ريالات عمانية

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/njhezukv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"