عادي

«كانتري جاردن» الصينية تواجه التماساً للتصفية من قبل أحد دائنيها

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي للشركة في فوشان، جنوب الصين (أ.ف.ب)

قالت شركة كانتري جاردن هولدنجز الصينية يوم الأربعاء إنها تلقت طلب تصفية مقدماً من أحد دائنيها ويطالب فيه أيضاً بسداد مستحقات المقرضين، مما يعمق المخاوف بشأن قطاع العقارات المحاصر في البلاد.

قال المطور العقاري المتعثر في ملف تنظيمي إنه تلقى التماس «تصفية» بتاريخ 27 فبراير قدمه الدائن «ايفر كريديت المحدودة».

وصدر الالتماس لعدم سداد قرض بقيمة 1.6 مليار دولار هونغ كونغ (204.4 مليون دولار).

وقالت كانتري جاردن إنها ستعارض الالتماس «بقوة» وتسعى إلى اتخاذ إجراءات قانونية للقيام بذلك. ومن المقرر أن تعقد جلسة المحكمة في 17 مايو/أيار.

وانخفضت أسهم الشركة المدرجة في هونغ كونغ بأكثر من 12%.

  • تواصل استباقي

وقالت الشركة إنها تعتزم «التواصل بشكل استباقي» والعمل مع دائنيها الخارجيين بشأن خطة إعادة الهيكلة الخاصة بها. وأشارت إلى أنها لا تتوقع أن يكون للالتماس تأثير جوهري في عملية إعادة الهيكلة الخارجية.

وقال صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الشهر: «إن الطلب على المساكن الجديدة في الصين من المتوقع أن ينخفض بنحو 50% خلال العقد المقبل».

في أواخر يناير/كانون الثاني، أمرت محكمة في هونغ كونغ شركة تشاينا إيفرجراند العقارية العملاقة بالتصفية، مما جدد المخاوف بشأن قطاع العقارات المتعثر في الصين.

وتاريخياً، كان قطاع العقارات في الصين حجر الأساس لاقتصاد البلاد، حيث يمثل حصة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي. ونمت هذه الصناعة بسرعة على مدى العقود القليلة الماضية، مدفوعة بالديون. لكن أكوام الديون هذه أثرت في الميزانيات العمومية، ما أدى إلى التخلف عن السداد بالنسبة لكبار المطورين.

وكافحت شركات مثل «إيفرجراند» و «كانتري جاردن» لسداد التزامات ديونها وهي الآن متورطة في عمليات إعادة هيكلة الديون المطولة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ymfhhycn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"