عادي

الإمارات.. طقس غائم جزئياً وأمطار خفيفة حتى الاثنين

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي - عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع البرق والرعد، نتيجة الحالة الجوية وتستمر حتى الجمعة، وذلك لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب مع تدفق السحب من الغرب على فترات.

وهطلت الأمطار خفيفة إلى متوسطة على جزيرة أبوظبي والشهامة وكورنيش أبوظبي وجزيرة أبو الأبيض، وغزيرة على طريق حميم بالظفرة، وغزيرة مع البرق والرعد في العين، ومتوسطة على الفجيرة، والرمس برأس الخيمة، وعلى البرشاء وحتا وورسان وجبل علي بدبي، وخفيفة على كلباء ومتوسطة على خورفكان وطريق الزيد الشارقة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس بواقع 8.2 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 07:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة حرارة بواقع 11.1 درجة مئوية في جبل الرحبة عند الساعة 7:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون طقس الجمعة، غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً شمالاً وشرقاً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً على البحر، وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وأضاف أن طقس السبت، صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً مع فرصة سقوط أمطار خفيفة نهاراً، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى خفيف الموج في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس الأحد، صحو إلى غائم جزئياً يصبح غائماً تدريجياً ليلاً وصباح الاثنين يتخلله بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار على بعض المناطق الغربية وتمتد على بعض المناطق الساحلية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً ليلاً مع نشاط السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وعن طقس الاثنين، توقع المركز أن يكون مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع احتمال سقوط أمطار على مناطق متفرقة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية على البحر مع نشاط السحب، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً ليلاً مع نشاط السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4ahf9snw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"