عادي

من هي اللبنانية فرح دخل الله متحدثة «الناتو» الجديدة؟

14:11 مساء
قراءة دقيقتين
من هي اللبنانية فرح دخل الله متحدثة «الناتو» الجديدة ؟

«الخليج» - وكالات
أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو» ينس ستولتنبرغ ‏تولّي البريطانية من أصل لبناني فرح دخل الله منصب ‏المتحدث الرسمي باسم الحلف، وذلك ‏اعتباراً من الأول من مارس/آذار المقبل، لتصبح أول ‏سيدة من أصول عربية تتولى هذا المنصب.‏
وقال ستولتنبرغ في بيان نشر على موقع الحلف الإلكتروني: «أتطلع إلى الترحيب بفرح دخل الله بصفتها المتحدث الرسمي المقبل لحلف شمال الأطلسي. وفي عالم أكثر خطورة، أصبح التواصل الواضح وفي الوقت المناسب والمشاركة مع وسائل الإعلام، أكثر أهمية من أي وقت مضى».

من هي اللبنانية فرح دخل الله متحدثة «الناتو» الجديدة ؟


وأضاف البيان: تنضم السيدة دخل الله إلى حلف شمال الأطلسي وهي تتمتع بخبرة واسعة النطاق من القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الأمم المتحدة وحكومة المملكة المتحدة وشركة أسترازينيكا، إضافة إلى العديد من المؤسسات الإعلامية، وقد خلفت أوانا لونجيسكو التي شغلت منصب المتحدث الرسمي في الفترة من 2010 إلى 2023.
وردت المتحدث الرسمي الجديد باسم الناتو في منشور لها على منصة إكس قائلة: «إنه لشرف وامتياز أن يتم تعييني المتحدث الرسمي باسم الناتو، لقيادة الصحافة والإعلام للحلف خلال هذه الفترة الحرجة.

  • حياتها

بدأت فرح مسيرتها التعليمية من مسقط رأسها العاصمة اللبنانية بيروت حيث حصلت على تعليمها الأساسي هناك ونالت شهادة جامعية في الفنون السمعية والبصرية من جامعة القديس يوسف (يو إس جي) في عام 2004، قبل أن تحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كامبردج، وماجستير في الإعلام والاتصالات من كلية لندن للاقتصاد.

من هي اللبنانية فرح دخل الله متحدثة «الناتو» الجديدة ؟
  • خبرة واسعة

وبحسب حسابها على موقع «لينكد إن»، تبدو مسيرة دخل الله المهنية غنية بالخبرات المتراكمة، حيث عملت كصفحية لأكثر من ثلاث سنوات في وكالة رويترز للأنباء، ما أتاح لها الحصول على خبرة كبيرة في المجال الإعلامي.
وعملت بعد ذلك بقسم الإعلام بالأمم المتحدة، ضمن مكتب المفوض ‏السامي لشؤون اللاجئين في دمشق، وانتقلت بحلول عام 2010، للعمل بقسم الاتصال بمنظمة العمل الدولية لمدة 4 سنوات تقريباً.
واتجهت الشابة لبنانية الأصل بين عامي 2014 و 2016 لشغل منصب المتحدثة باللغة العربية لوزارة الخارجية ‏والكومنولث في المملكة المتحدة، ونوّعت خبرتها المهنية في الفترة التي تلي ذلك حيث عملت بين عامي 2016 و2017 مع وكالات تابعة للأمم المتحدة، أيضاً في قسم الإعلام والتواصل، لتشغل منصب مديرة الاتصالات في منظمة الصحة ‏العالمية بين عامي 2017 و2021.‏
وفي عامي 2022 و2023، عملت دخل الله مديرة للعلاقات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط ‏وإفريقيا في شركة أسترازينكا.

اقرأ أيضاً:

لبنانية متحدثة رسمية باسم «الناتو»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ccpbdjtx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"