عادي
توزعت على مختلف مدن الإمارة

«أشغال الشارقة» تنجز 253 مشروعاً خلال 2023

01:08 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

بفضل دعم وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة مستمرة من سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، حزمة من المشاريع التنموية خلال 2023، ضمت مشاريع إنشائية وصيانة وخدمات الصرف الصحي، وزعت على مختلف مدن الإمارة، وواصلت الدائرة السير بخطى ثابتة نحو تنفيذ مسيرتها الطموحة بالإنجازات.

كشف المهندس علي بن شاهين السويدي، عضو المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة، رئيس دائرة الأشغال العامة، أن إجمالي المشاريع المنجزة بلغ 235 مشروعاً، نفذتها الدائرة على الوتيرة نفسها من الإنجاز والإتقان، وتوزعت على عدة قطاعات، ففي مجال العمران والإنشاء أنجزت الدائرة 46 مشروعاً، وفي مجال الاستدامة والصيانة حققت الدائرة 44 مشروعاً إضافة إلى التصميم الهندسي ل 92 مشروعاً هندسياً من قبل فريق الدائرة، و56 مشروعا تابعت فيه التصميم الهندسي مع الاستشاري، وتأثيث 17 مشروعاً بالكامل، و20 بناية تجارية للمنتفعين من المواطنين، و16 مشروعاً خاصاً بالحدائق والمماشي المطاطية، و3 حضانات نموذجية، و20 مشروعاً، تم تزويدها بأعمال تقنية المعلومات.

وأكد أن الدائرة حققت نمواً في معدل الشركات الجديدة المسجلة لديها بنسبة 10%، مسجلة 121 شركة جديدة، بينما جددت 320 شركة تسجيلها ليبلغ إجمالي الشركات المسجلة 431 شركات. وحصلت من بينها 47 شركة على تصنيف ممتاز، بناء على تقييم مهندسي الدائرة منها 22 شركة خاصة بالإنشاءات، و9 شركات في مجال الصيانة، و13 في مجال التوريد والتركيب، و3شركات في مجال الهدم والتسويات.

وعملت الدائرة على تنفيذ خطط استقطاب للكوادر البشرية وتأهيلها، إلى جانب مواصلة تنفيذ استراتيجية التوطين، حيث بلغ عدد الموظفين المواطنين الجدد خلال العام الماضي 8 موظفين، بينما وصلت نسبة التوطين في المناصب القيادية إلى 100%، فيما وصلت النسبة التوطين في الوظائف الإشرافية إلى ما يزيد على 70%.

وبلغ عدد الساعات التدريبية التي خضع لها الموظفون 5658 ساعة إضافة إلى 18 ورشة داخلية تم تنظيمها، و8 برامج هندسية والتدريب العملي الميداني لستة طلبة.

وأوضح بن شاهين، أن الدائرة انتهت مع بداية العام بالتعاون مع الجهات المعنية من عدة مشاريع في مدينة الشارقة، أبرزها إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الحومة، إضافة إلى إنجاز شبكة الصرف الصحي في مويلح، كما قامت بإنجاز مبنى حضانة القوز، وحضانة السيوح، إضافة إلى إنشاء مبنى مجلس أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، كما قامت بإنجاز أعمال مجلس ضاحية مويلح، وتغطية ممرات نادي الشارقة.

وفي جامعة الشارقة، أنجزت الدائرة مباني متعددة الطوابق لمواقف السيارات، ومن أبرز المشاريع التي أنجزتها الدائرة في مدينة الشارقة، قسم جديد لمستشفى الخيول في منطقة العطين، إضافة إلى توسعة سكن الموظفين في سفاري الشارقة، مشروع استبدال الأصول الخاص بوحدات التكييف في إمارة الشارقة. وبيّن أنه أنجزت على صعيد الحدائق في مدينة الشارقة الأعمال الإنشائية في حديقتي مويلح والرملة.

وفي الحمرية أنجزت الدائرة منزالاً خاصاً للصيادين إضافة إلى إنجاز مبنى حضانة الحمرية وتأثيثه بالكامل.

وأكد رئيس الدائرة، إنجاز مشاريع في المنطقة الوسطى، أبرزها إنجاز ممشى مطاطي لكل من حديقة تل الزعفران، وآخر لحديقة الحوية وثالث لحديقة حمدة إضافة إلى إنجاز مبنى التنمية الأسرية في المنطقة الوسطى.

لافتاً إلى إنجاز الدائرة الأعمال الإنشائية لحديقة الرويضة النسائية إضافة إلى حديقة قطاه كذلك إنجاز حديقة زبيدة في الذيد وإنجاز إنارة حديقة طوي المحافز، كما قامت بإنجاز مضمار سباق الهجن وغيرها من المشاريع.

كما أنجزت الدائرة الأعمال الإنشائية في حديقة الرق وإضافة ملعب وأجهزة رياضية إليها. إلى ذلك، أنجزت الدائرة سوق المواشي في الذيد.

وفي مدينة خورفكان، أنجزت أعمال تطوير حديقة اللؤلؤية العامة، وإنشاء حديقة مصلى في خورفكان، إضافة توريد وتركيب التجهيزات المخبرية ومعدات المختبرات والمعامل لمبنى الخدمات الإنسانية في خورفكان، وإنجاز مركز التدريب على مكافحة الحريق ومركز المحاكيات بأكاديمية الشارقة للعلوم البحرية في خورفكان، إضافة إلى عدة مشاريع صيانة. كذلك أنجزت الدائرة سوق المواشي في خورفكان.

وفي مدينة كلباء، أنجزت الدائرة أعمال جامعة كلباء، إضافة إلى إنشاء مبنى جمعية الفنون في كلباء، والانتهاء من المرحلة الثالثة من أعمال حديقة البراحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s6ytkaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"