عادي
اسأل الخليج

لماذا وصف جوارديولا فريق ليفربول بـ «تسونامي»؟

11:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
لماذا وصف جوارديولا فريق ليفربول بـ «تسونامي»؟
لماذا وصف جوارديولا فريق ليفربول بـ «تسونامي»؟
متابعة: ضمياء فالح
وصف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل السداسية التاريخية، فريق خصمه ليفربول في قمة الأحد النارية 1-1، بأنّه كان مثل «تسونامي»، وقال:«بدأنا المباراة بشكل جيد قبل تسجيل الهدف ولعبنا بشخصية قوية، بعد الشوط الأول كان الوضع صعباً، لأنّ لديهم واتارو ايندو وأليكسيز ماك أليستر، لذا تهيأت لهم تمريرات في مواقع مختلفة بعدما كانت الهجمات بشكل مباشر أكثر في الشوط الثاني وفي ذلك الملعب لا يوجد وقت، منحناهم ركلة جزاء ثم عاجلاً أو آجلاً تعرضنا مدة 15 أو 20 دقيقة لهجمات كأنها تسونامي، الكرات تأتي من كل لاعب. استحوذوا على الكرة وعلى كل شيء لكن بعد مشاركة كوفاسيتش تمكنا من صنع تمريرات أكثر».
وتابع جوارديولا:«ليفربول قوي جداً في الضغط والضغط المرتد، وهو أفضل فريق شاهدته بهذه الميزة على الإطلاق، اللعب في الأنفيلد ليس سهلاً لكننا لم نتوقف عن محاولة اللعب. ليفربول كان خصمنا في سباق اللقب منذ 7 أو 8 سنوات وما فعلناه أمام فريق يورغن يمنح ألقابنا مزيداً من الثناء، ومع فارق النقطة بيننا الآن سنواصل المنافسة».
وعلق جوارديولا على غضب نجمه البلجيكي كيفن دي بروين من قرار تبديله وقال:«أنا سعيد لرؤية غضبه، أحبه وهو منزعج وهذا جيد. كنت أعلم ما ينقصنا الاستحواذ وبعد خروجه كنا أفضل لكن بالنسبة لكيفن، ماذا بوسعي أن أقول عنه، نحتاج إليه وهو لاعب مهم».
في المقابل، حصد الهولندي فيرجيل فان دايك جائزة أفضل لاعب بـ 8 من 10 في سلم الأداء في المباراة التي وصفت باستعراض القوى والنزال الأخير بين الألماني كلوب مدرب ليفربول وجوارديولا، قبل رحيل كلوب نهاية الموسم.
لكن إحصائيات لاعبي ليفربول كانت أفضل، إذ حقق واتارو ايندو ولويس دياز وجو غوميز والحارس كاومين كيليهر 7.5 في سلم الأداء، كما تألق كونور برادلي وياريل كوانزاه وأليكسيز ماك أليستر بـ7 من 10.
النجم المصري محمد صلاح شارك من الدكة بديلاً لزميله دومينيك شوبوزلاي لكن المهاجم المصري تفوق بـ 6.5 مقابل 6 من 10 للمجري. وحقق داروين نونيز والمشارك من الدكة أندرو روبرتسون 6.5 وحقق هارفي إيليوت 6 فيما حصل المدرب كلوب على 7 من 10 متساوياً مع جوارديولا.
في المقابل، لعب جوارديولا بتشكيلة 1-4-1-4 وكان أسوأ أداء للحارس إيدرسون والمدافع ناثان أكي والجناح جوليان ألفاريز بـ ( 5 من 10 ) يليهما كيل ووكر بـ 6 من 10 ثم رودري وكيفن دي بروين بـ6.5 وفيل فودن وغيرلينغ هالاند 7 من 10 والأفضل أداء كان جون ستونز صاحب هدف سيتي ومانويل أكانجي وبيرناردو سيلفا بـ7.5. وحقق الحارس البديل ستيفين أورتيجا 7 من 10 والبديل ماتيو كوفاسيتش 6.5 وجيريمي دوكو الذي نفذ ركلة كونغ فو بوجه ماك أليستر 6 من 10.
حكم المباراة مايكل أوليفر حصل على 7 من 10 أسوة بمدربي الفريقين وقد تشاجر معه كلوب، لأنّه لم يحتسب لليفربول ركلة جزاء ثانية في المباراة بعد ركلة دوكو لماك أليستر في منطقة الجزاء.
وأبقى حكام غرفة «فار» على قرار الحكم أوليفر بعدم احتساب ركلة جزاء فيما قال المحللون: إنّ دوكو كان محظوظاً، وعلق ديويغو جوتا المصاب بــ 4 إيموجي على منصة إكس للتعبير عن عدم رضاه عن قرار الحكم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fyexsy3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"