عادي

دراسة يابانية: المكتئبات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

13:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دراسة يابانية: المكتئبات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب
إعداد: محمد عزالدين
كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون يابانيون في جامعة طوكيو، أن النساء المصابات بالاكتئاب، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، مقارنة بالرجال المشخصين باضطراب الصحة العقلية ذاته.
وقال د. هيدهيرو كانيكو، الأستاذ في الجامعة والباحث الرئيسي للدراسة: «حللنا بيانات صحية لـ 4.1 مليون شخص، لمعرفة العلاقة بين الاكتئاب، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، والذبحة الصدرية، أو الضغط، الذي يحدث عندما لا تحصل عضلة القلب على ما يكفي من الدم أو الأكسجين».
وأضاف: «في حين أن الرجال والنساء المكتئبين، لديهم خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، إلا أن دراستنا أظهرت أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالذبحة الصدرية، والسكتة الدماغية، ومشاكل القلب الأخرى، بنسبة 64%، مقارنة بـ 39% من الرجال».
وتابع: «قد تعاني النساء أعراض اكتئاب أكثر حدة واستمراراً مقارنة بالرجال، ما يسهم في تدهور صحة القلب لديهن، ويحدث ذلك أثناء التغيرات الهرمونية، مثل الدورة الشهرية وانقطاع الطمث، فضلاً عن أنهن أكثر عرضة لعوامل الخطر الكامنة وراء الأمراض القلبية الوعائية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة».
وأظهرت نتائج إضافية مقارنة بغير المكتئبات، أن اللواتي يعانين هذه الحالة لديهن خطر أعلى بنسبة 52%، للإصابة بالنوبات القلبية، و68% للإصابة بالذبحة الصدرية، و56% للإصابة بالسكتة الدماغية، و64% للإصابة بقصور القلب، في حين أن الرجال المصابين بالاكتئاب لديهم خطر متزايد بنسبة 16% للإصابة بالنوبات القلبية، و64% للإصابة بالذبحة الصدرية، و42% للإصابة بالسكتة الدماغية، و28% للإصابة بفشل القلب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y5xh7mt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"