عادي
خمس مباريات تُعدّ منتخب اليد.. والبطولات المحلية تجهّز البادل

استعدادات إماراتية مكثفة لدورة الألعاب الخليجية للشباب

23:28 مساء
قراءة 3 دقائق
من تدريبات منتخب اليد للأشبال

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات النسخة الأولى من دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، التي تستضيفها الإمارات، خلال الفترة من 16 إبريل/ نيسان، إلى 2 مايو/ ايار المقبلين، بمشاركة 3500 رياضي ورياضية، تحت شعار «خليجنا واحد.. شبابنا واعد».

دشنت الاتحادات الرياضية المختلفة محطات إعدادها الأخيرة لانطلاق النسخة الأولى من الحدث، الذي تقام منافساتها في مختلف إمارات الدولة، حيث تطمح المنتخبات المشاركة إلى تسطير أول إنجازاتها في هذه الدورة الوليدة، وكتابة تاريخ رياضي جديد لنجوم الرياضية الواعدين الذين يحملون آمال وطموحات دول الخليج في مستقبل رياضي أكثر إبهاراً.

يذكر أن «دبي أوبرا» سوف تستضيف حفل افتتاح الدورة في ال23 من إبريل المقبل بمجموعة من العروض الفنية والتراثية التي تشهد تسخير الأساليب التكنولوجية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في أغلب فقرات الحفل.

على صعيد منافسات كرة اليد، من المقرر أن تنطلق، بعد غد السبت، المرحلة الأخيرة من استعدادات منتخب الإمارات لكرة اليد للأشبال مواليد 2006 لخوض منافسات الدورة.

وسوف تستمر التدريبات بشكل يومي تحت قيادة المدرب خالد أحمد البلوشي، ومساعديه إبراهيم الأميري، وطارق البلوشي، وخميس السويدي مديراً للمنتخب. وطبقاً للبرنامج الموضوع، يخوض المنتخب 5 مباريات ودية في المرحلة الأخيرة من الإعداد، بداية من يوم 28 مارس/ آذار الجاري، وحتى قبل انطلاق منافسات الدورة.

وتضم القائمة المبدئية للاعبين المختارين للمشاركة في الدورة 18 لاعباً، هم: حمد سيف العود، وعبدالله العبيدلي وإبراهيم العشر، وعمر السلمان، وعبدالرحمن البلوشي وحمدان النعيمي، ومنصور عبيد القرص من الشارقة، وموسى الأسود، وعمر البلوشي، وعبدالله البدواوي من شباب الأهلي، وراشد المهيري من الوصل، وخليفة الحمادي من البطائح، والحسين الشدادي والحسن الشدادي وأبوبكر الجابري من الجزيرة، وخالد السعدي من العين، ومحمد سعيد، وناصر الصفار من النصر.

  • تحضير مبكر

وأوضح ناصر الحمادي أمين عام اتحاد اليد أن التدريبات سوف تستمر حتى موعد خوض المنتخب معسكره الداخلي المقررة إقامته في الشارقة قبل الدورة بأسبوع، ويتخلله خوض 5 مباريات، من بينها مباراتان مع أندية الرجال.

ناصر الحمادي

وأشار إلى أن المنتخب بدأ مشوار الإعداد بالتجمعات، بداية من شهر مارس الجاري وكان هناك 3 تجمعات خلال هذه الفترة، وكانت بهدف اختيار اللاعبين المناسبين لتشكيلة المنتخب في هذه الفترة. وقال: «ستكون هناك قائمة نهائية من قبل الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة، من بين التشكيلة المبدئية التي تم الإعلان عنها».

  • منتخب البادل

وعلى صعيد البادل، تتواصل تحضيرات منتخب الإمارات للبادل التي انطلقت في يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تستضيف أكاديمية اتحاد الإمارات للبادل استعدادات المنتخب بقيادة سيرجيو إيكاردو، مديراً فنياً، وجافي لوبيز مدرباً، ويعاونهما الإداري سعود بن ركن، وتحت إشراف عمر شريف المرزوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، مدير المنتخبات والبطولات.

وأكد عمر شريف، رئيس اللجنة الفنية لمسابقة البادل في الدورة الخليجية أيضاً، أن التحضيرات تسير وفق المخطط الموضوع منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، وتتضمن إلى جانب برنامج التدريبات المعد منذ فترة، مشاركة لاعبي المنتخب في عدد من البطولات المحلية، إضافة إلى دورة ند الشبا الرياضية المقامة حالياً.

عمر شريف

وأوضح: «سيتم اختيار أفضل 12 لاعباً من المجموعة المنتقاة حالياً للتواجد في صفوف المنتخب، لتمثيل منتخب الإمارات في دورة الألعاب الخليجية الأولى».

وأضاف: «اللاعبون المختارون سيكونون في الفئات العمرية تحت 14 و16 و18 سنة، بواقع 4 لاعبين لكل فئة».

وأشار إلى أن منافسات البادل في النسخة الأولى من الدورة الخليجية، ستكون مقتصرة على اللاعبين الناشئين والشباب فقط، ولن تكون هناك منافسات للناشئات والشابات.

وأكد شريف أن هناك تطويراً في برنامج الإعداد، خلال المرحلة المقبلة، مع بدء العد التنازلي لانطلاق الدورة الشهر المقبل.

وأوضح: «يتضمن البرنامج إقامة معسكر داخلي في مجمع ند الشبا الرياضي، تماشياً مع الخطة الفنية والتحضيرية من قبل المدربين، وفي نهايته سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للاعبي المنتخب الوطني المشاركين في الدورة».

وعبّر شريف عن تطلعاته إلى تحقيق المنتخب نتائج إيجابية، خلال مشاركته في الدورة تترجم الجهود المبذولة، والاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة البادل في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"