عادي

«لحم مشوي مع الخضراوات».. وجبة مغذية

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إعداد : راندا جرجس

تعتبر طريقة الشواء في الفرن من أفضل تجارب الطبخ الصحية التي تساهم في النظام الغذائي المتوازن، ويتميّز إعداد طبق لحم الضأن مع الخضراوات بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، ويقول كريستوس ليمبيريس، شيف ماركت الواجهة البحرية، إن هذه الوصفة تحتوي على نكهة لذيذة وشهية، وتناسب جمعة العائلة حول المائدة الرمضانية.

المكونات: 2.5 كيلوجرام من ساق أو أضلاع الضأن، فصّان من الثوم مقطّعان إلى شرائح، 5 حبات بطاطس كبيرة مقطّعة إلى مكعبات، 5 حبات كوسة مقطعة إلى مكعبات، ملعقة كبيرة من الأوريجانو، ملعقة صغيرة من البابريكا، ملعقتان كبيرتان من خردل ديجون، وزيت الزيتون، نصف ليمونة معصورة، ملح، وفلفل.
طريقة التحضير:

يُتبل اللحم بالملح والفلفل والأوريجانو والبابريكا، في وعاء كبير، ويُغطى جيداً ويترك 24 ساعة مبرداً، ثم توضع البطاطس والكوسا في مقلاة التحميص، مع تتبيلها بالملح والفلفل، ويمزج زيت الزيتون وعصير الليمون والخردل والثوم والأوريجانو المتبقي في الخلاط، ويُسكب هذا المزيج على البطاطا والكوسا، ويُضاف الماء حتى يغطي الخضار إلى منتصفها، ويُسخّن الفرن إلى 240 درجة مئوية ويُدهن رف الشواء بالزيت جيداً، ويوضع لحم الضأن عليه.

يوضع اللحم والخضراوات تحت رف الشواء، لتسيل عصارة لحم الضأن على الخضار للحصول على نكهة مميزة، ويجري تخفيض درجة الحرارة إلى 180 درجة مئوية بعد 15 دقيقة، ويستمر الطهو لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ويُخرج اللحم من الفرن بعد النضج تماماً، ويُترك لبضع دقائق قبل البدء بتقطيعه. ثم يوضع صينية كبيرة ويتم تقديمه مع الخضار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxmh6yr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"