عادي

أرباح «ديار» تقفز 29% إلى 73 مليون درهم في الربع الأول

08:32 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
كشفت شركة ديار للتطوير عن تحقيق زيادة سنوية قوية في أرباحها بنسبة 29.4% إلى 72.9 مليون درهم في الربع الأول، فيما بلغ صافي الأرباح قبل خصم الضريبة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024 إلى 77.5 مليون درهم ما يشكل زيادة كبيرةً بنسبة %38 من 56.4 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.
كما شهدت إيرادات الشركة تحسناً ملحوظاً، حيث بلغت 327.8 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024، بزيادة بنسبة 5% من 312.5 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023.
كذلك، ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 7% من 6,24 مليار درهم في 31 مارس 2023 ليصل إلى 6,704 مليار درهم في 31 مارس 2024.
وقال سعيد محمد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير: "حققت ديار من جديد نتائج مالية متميزة، مما يؤكد الأداء القوي للشركة وتوجهها الاستراتيجي. ويُعزى النمو المستمر الذي تشهده شركتنا إلى عدد من العوامل، من بينها الاستراتيجية الاستشرافية التي نتبعها، ووتيرة المشاريع الجديدة ومواقعها المدروسة، إضافة إلى خطط التوسع. وشكلت الأشهر الثلاثة الأولى بداية موفقة للشركة، حيث تم الإعلان عن توزيع الأرباح للمرة الأولى في تاريخ ديار، ما يُعد إنجازاً للشركة ولجميع الشركاء والمساهمين. وعلاوة على ذلك، أطلقنا عدداً من المشاريع المميزة في الربع الأول من عام 2024، بما فيها روزاليا ريزيدنسز في يناير، والذي يشكل ثالث مشاريع ديار في منطقة الفرجان بدبي من إجمالي محفظة مشاريع بقيمة 300 مليون درهم. وتوفر هذه المشاريع وصولاً سهلاً إلى محطات المترو ومناطق الجذب الرئيسية، بما فيها نوادي غولف ومراكز تسوق عصرية ومتاجر ووجهات ترفيه. كما أطلقت ديار خلال شهر فبراير هذا العام مشروع إليفي، الذي يشغل موقعاً استراتيجياً ومتصلاً مباشرةً بشارع الشيخ زايد، مع وصول سهل إلى مناطق مهمة، مثل دبي الجنوب والمنطقة الصناعية لجبل علي ومدينة إكسبو دبي، ومبنى الركاب الجديد المعلن عنه مؤخراً في مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيشكل المطار الأكبر في العالم. ونهدف مستقبلاً إلى مواصلة مسيرة نمو الشركة وإحداث تأثير إيجابي في القطاع العقاري الديناميكي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفير قيمة أكبر لجميع شركائنا"
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jdr294y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"