عادي

20,000 زائر لمعرض الخدمة الوطنية للتوظيف بدورته السابعة

23:21 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت الأربعاء، فعاليات الدورة السابعة من معرض الخدمة الوطنية للتوظيف بمركز دبي للمعارض (DEC) في مدينة إكسبو دبي.

وأتاح المعرض الذي شاركت فيه أكثر من 70 شركة ومؤسسة حكومية وخاصّة تمثّل 30 قطاعاً مختلفاً، العديد من الفرص المهنية للمشاركين من خريجي ومجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، حيث تعدى مجموع عدد الزوار في الأيام الثلاثة للمعرض أكثر من 20,000 مواطن إماراتي من بينهم خبراء مهنيين وخريجين جدد من أجل دعمهم في تحقيق النجاح.

ويتيح المعرض للشركات المجال لبناء قاعدة بيانات قوية تضم ملفات مجندي وخريجي برنامج الخدمة الوطنية لتعزيز فرص التوظيف المستقبلية.

وتضمنت أجندة اليوم الثالث من المعرض، ورش عمل وعدداً من الجلسات النقاشية لتطوير قدرات الخريجين والتعرف على سوق العمل، إضافة لبحث المواضيع المعنية بالعمل والمهارات المتقدمة وتطويرها، وكان أبرزها "تجربة العمل في القطاع البنكي وقطاع الفضاء وأهميّة تحمل المسؤولية الصحيّة واستقطاب الكفاءات الإماراتية، ومهارات المستقبل واتجاهات التوظيف والعمل في القطاع الخاص.

ومن أبرز المشاركات في المعرض كانت مشاركة مجموعة «ايدج» التي سلطت الضوء على أهم الأقسام الموجودة لديها لاستقطاب خريجي الخدمة الوطنية ودعمهم بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة والمساهمة في الجهود الرامية إلى الوصول إلى اقتصاد معرفي مستدام ومتنوع عبر دعم جهود تطوير الكفاءات المحلية.

الصورة

بدوره قال محمود خالد البجيرمي، مدير تخطيط استقطاب المواهب في مجموعة ايدج: «يسعدنا المشاركة في معرض الخدمة الوطنية للتوظيف، والذي يُعتبر منصة تتيح لنا التفاعل مع نخبة مميزة من المواهب الوطنية من منتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة، ونحن واثقون بالقدرات والإمكانات الهائلة للكوادر الوطنية، وهو ما يدفعنا لمواصلة التزامنا بدعم جهود التوطين والاستثمار في قادة المستقبل».

ويمنح معرض الخدمة الوطنية للتوظيف فرصة لأبناء الإمارات من مجندي وخريجي الخدمة الوطنية من المجتمع للتعرف على أهمية التخصصات في سوق العمل والتي وضعت بشكل مدروس لتساعدهم في البحث عن التخصص وفرصة العمل المناسبة.

وضمّ المعرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في دورته لهذا العام، أكثر من 30 ورشة عمل يقدمها أكثر من 40 متحدثاً عالميّاً تتطرق إِلَى موضوعات حيث تهدف هذه الورش إلى توسيع مهارات ومعارف مجندي برنامج الخدمة الوطنية وخريجيها.

ويأتي المعرض إيماناً من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بأهمية توظيف مجندي وخريجي برنامج الخدمة الوطنية وتوفير فرص التعارف فيما بينهم وبين الجهات الراغبة في استقطابهم بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي وفتح قنوات الإتصال بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص لإيجاد فرص وظيفية لهم وتأهيليهم ورعايتهم.

ويوفر المعرض الذي ترعاه وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وتنظمه اندكس للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة، فرص عمل وتعليم لمجندي وخريجي الخدمة الوطنية من خلال فتح قنوات الاتصال مع الشركات التي تبحث عن مرشحين مؤهلين للعمل والمؤسسات التعليمية، مما يشجعهم أيضاً على متابعة التعليم العالي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtkknczy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"