عادي

عيسى كاظم: دبي ستبني 3 أبراج مكتبية بمركزها المالي

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين

تعتزم دبي بناء ثلاثة أبراج مكتبية جديدة في قلب حيها المالي، في إطار التوسع، لمواكبة الطلب المتزايد في موازاة انخفاض معدلات إشغال العقارات التجارية في المدن حول العالم.

وسيتم بناء «دي أي أف سي سكوير» داخل مركز دبي المالي العالمي على مساحة مليون قدم مربعة، 60% منها سيتم تخصيصها للمساحات المكتبية.

وقال عيسى كاظم محافظ المركز دبي المالي العالمي، في مقابلة عبر الهاتف، إن الأبراج ستضم 17200 قدم مربعة، من مساحات البيع بالتجزئة والمطاعم، وتبلغ كلفة بنائها حوالي 270 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المباني، في الربع الأول من عام 2026، وسوف تلبي مجموعة كبيرة من الشركات التي لا تزال تتدفق إلى دبي. وعزز هذا التدفق سوق العقارات التجارية في المدينة، ما ساعدها على التعافي من الركود الذي دام عدة سنوات.

ووصلت معدلات إشغال المكاتب على مستوى المدينة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق بنسبة 91.3%، وفقاً لشركة «سي بي آر أي»، في وقت تعاني فيه مراكز أخرى بما في ذلك لندن ونيويورك.

وقال تيمور خان، رئيس قسم الأبحاث في شركة الاستشارات العقارية العالمية: «الطلب موجود من الشركات القائمة، التي ترغب في الترقية أو التوسع والشركات الجديدة القادمة للتأسيس».

وداخل المركز، كان هناك تدفق لشركات إدارة الأصول والتأمين، إضافة إلى صناديق التحوط.

وأوضح كاظم: «لا يزال الزخم قوياً للغاية، وهو ما يعكس نمو الشركات المرخصة هنا، وتطور المركز كمكان جذاب لصناديق التحوط. لدينا قطاعات تنمو بسرعة كبيرة مثل الثروة والأصول والإدارة والمكاتب العائلية والتكنولوجيا المالية».

وبيّن: «أن العام الماضي، شهد تأسيس 1500 شركة في المركز، مضيفاً أن الزخم من المرجح أن يستمر». مضيفاً: «لا نتوقع حدوث تباطؤ هذا العام، بسبب الطلب الإرشادي في الأشهر الستة الماضية».

ويتوقع المركز إطلاق مشروع آخر متعدد الاستخدامات، والذي سيشمل الوحدات السكنية ومحال التجزئة، إلى جانب المساحات المكتبية، وقد يكون ذلك هذا العام. وقال كاظم: «بعد ذلك سنحتاج إلى التفكير في مركز دبي المالي العالمي 2.0».

(بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxk75xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"