عادي

«أتينتيف ساينس» تختار مدينة مصدر مقراً إقليمياً لها

11:47 صباحا
قراءة 3 دقائق
«أتينتيف ساينس» تختار مدينة مصدر مقراً إقليمياً لها
«أتينتيف ساينس» تختار مدينة مصدر مقراً إقليمياً لها
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مدينة مصدر أن شركة «أتينتيف ساينس»، الشركة العالمية التي تقدّم خدماتها البحثية غير السريرية لقطاعات التكنولوجيا الحيوية والأدوية وصحة الحيوان، اختيارها مدينة مصدر مقرّاً جديداً لها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار خططها المستقبلية للتوسّع حول العالم.
وتقوم شركة «أتينتيف ساينس» باختبار الأدوية في المراحل المبكرة لإنتاجها، مستعينةً بعيّنات أو مواد اختبار في الأجسام الحيّة، للتأكد من أن استخدام هذه الأدوية آمن وفعّال قبل الشروع بإخضاعها لتجارب سريرية معمّقة.
وفي هذه المناسبة، قالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي: «تُعدّ هذه الشراكة الجديدة واحدة من بين العديد من الشراكات والمشاريع البارزة التي تبادر إلى إطلاقها اليوم مدينة مصدر ومنظومة علوم الحياة المتنامية في إمارة أبوظبي. وإنني أتطلع بتفاؤل كبير إلى حلول الرعاية الصحية التي ستسهم مثل هذه الشراكات في ابتكارها، بما يدعم التحوّل المنشود ضمن القطاع الصحي في دولة الإمارات».
ومن جانبه، قال أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي لمدينة مصدر: «حرصنا خلال العام الماضي على التعاون بشكل وثيق مع دائرة الصحة في أبوظبي وكافة الشركاء المعنيين، لمواصلة الاستثمار في قطاع علوم الحياة في مدينة مصدر ودفع نموّه قدماً. ويسرّنا جداً اليوم أن نرى مساعينا الدؤوبة تثمر عن نتائج إيجابية ملموسة. وفي ظلّ توجّه دول العالم يوماً بعد يوم نحو تحقيق الحياد المناخي المنشود، باتت تحرص الشركات أكثر فأكثر على دمج الاستدامة بخططها المستقبلية. ولا نسعى في مدينة مصدر إلى توفير المساحات التجارية الأكثر استدامة في السوق فحسب؛ بل نطمح أيضاً إلى تزويد الشركات على غرار شركة «أتينتيف ساينس» بمنظومة متكاملة تدعم خطط نموّها وتوسّعها وتعزّز إسهاماتها في مجال البحث والتطوير العلمي. وإننا نتطلع إلى ترجمة أعمال هذه الشركات إلى إسهامات ملحوظة في بناء مستقبل قائم على أعلى معايير الصحة والاستدامة».
ومن جانبه، قال طارق أبو ندي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسّس لشركة «أتينتيف ساينس» في أبوظبي: «نشعر بسعادة كبيرة اليوم لرؤية ثمرة جهود سنوات طويلة من الدراسة والتخطيط. ولا يمكننا ألا نسلّط الضوء هنا على الدور الفاعل والجوهري الذي تواصل دائرة الصحة في أبوظبي الاضطلاع به، والذي كان له الأثر الحاسم في اختيارنا لمدينة مصدر مقراً إقليمياً لنا من بين العديد من الخيارات الأخرى. وبالطبع، لا يسعنا سوى الإقرار بالنمو السريع الذي يشهده قطاع علوم الحياة في أبوظبي، ما يجعل منها إحدى أبرز المدن الداعمة للبحث والابتكار على مستوى المنطقة».
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من شركات علوم الحياة قد افتتحت فروعاً لها في مدينة مصدر في الآونة الأخيرة، بما فيها شركات «إم 42» بأول بنك حيوي في المنطقة و«سيكند سل بايو» و«سل سيف» التابعة لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية و«بري بير لابز» و«ثيرمو فيشر ساينتيفيك» و«إكس لايف ساينسز» و«اوكسفورد نانوبور».
وتنضم هذه الشركات إلى مجموعة قائمة من أبرز شركات القطاع، بما فيها شركتي «إنسيليكو ميديسن» و«جي 42».
وتأتي هذه الشراكة في أعقاب تعاون مدينة مصدر مع دائرة الصحة- أبوظبي في إطار إعلان مبادئ بشأن التقارب الحيوي للارتقاء بنتائج الرعاية الصحية وتحسين صحة الإنسان ورفاهيته، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية 2024.
ويُشار هنا أيضاً إلى مذكرة التفاهم التي بادرت مدينة مصدر إلى توقيعها خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، والتي تهدف إلى التحفيز على الابتكار وتطوير البحوث السريرية ودعم نمو شركات علوم الحياة وتوسّعها في إمارة أبوظبي.
ويقع المقرّ الرئيسي لشركة «أتينتيف ساينس» في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعد مقرها الجديد في دولة الإمارات المقرّ العالمي الثالث لها بعد افتتاح مقرّها الثاني مؤخراً في أستراليا. ومن المقرّر أن يبدأ موظفو الشركة باستخدام مكاتبهم الجديدة في مدينة مصدر، والتي تزيد مساحتها على 4,800 متر مربّع، بحلول شهر سبتمبر المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45tucx5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"