عادي

دبي الإنسانية تستعرض حلولاً مبتكرة في المجال الإغاثي

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

عززت دبي الإنسانية التزامها العمل في دفع عجلة التحول نحو الاستدامة، وذلك خلال أسبوع شبكات الشراكات الإنسانية، الذي عُقد في جنيف، حيث نظّمت أربع جلسات هادفة وفعالة، جمعت خلالها مختلف الجهات المعنية لمواجهة التحديات المُلحَّة واستكشاف حلول مبتكرة في المجال الإنساني.

وسلط جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي الإنسانية، الضوء على الجهود المبذولة قائلاً: «في الوقت الذي نقف فيه عند مفترق طرق أمام الأزمات الإنسانية المعقدة في ظل التغير المناخي، من المهم أن نحدث نقلة نوعية في الممارسات الإغاثية ونعطي الأولوية للاستدامة، ويشكّل تبني فكرة تبادل البيانات وبناء شبكة أمان عالمية خطوتين محوريتين في هذه الرحلة التحولية».

وتطرّقت دبي الإنسانية وشركاؤها إلى الجهود القائمة في سبيل استدامة سلسلة الإمداد والتوريد وسط التحديات الماثلة أمام الأزمات الإنسانية الطارئة مع التغيير المناخي.

كما واصلت حضورها المؤثر بالتعاون مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وناقش الخبراء الديناميكيات الجيوسياسية المتغيرة التي تؤثر في الاستجابة للأزمات، وفي الجلسة الثالثة، استكشفت الأدوات الرقمية في إدارة الكوارث، وفي لقاء من تنظيم مؤسسة «بيسلاند»، أشارت دبي الإنسانية إلى الدور الحيوي لاستدامة سلاسل التوريد في الاستجابة الإنسانية للأزمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2d2nhn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"