عادي

لمحو «ضغائن بريكست»..«العمال البريطاني» يريد علاقات أمتن مع أوروبا

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
لندن - أ ف ب
أكد حزب العمال البريطاني، المتوقع أن توصله الانتخابات التشريعية المقبلة إلى السلطة، الجمعة، أنه سيقيم علاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي لمحو «الضغائن» الناجمة عن «بريكست» في حال وصوله إلى داونينغ ستريت.
وأعلن ديفيد لامي الذي يتوقع أن يصبح وزيراً للخارجية في حكومة عمالية، أن «الانتخابات المقبلة هي فرصة لطي صفحة ضغائن الماضي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي».
وقال لامي (51 عاماً) لدى عرضه للصحفيين أولويات السياسة الخارجية لحزبه، إنه يريد إذا فاز «إعادة فتح حوار منظم مع الاتحاد الأوروبي حول القضايا المهمة». والانتخابات العامة البريطانية مرتقبة في النصف الثاني من هذا العام، لكن لم يحدد موعداً لها بعد.
ويتصدر «العمال» استطلاعات الرأي منذ أشهر، ويتقدم حالياً بفارق عشرين نقطة على حزب المحافظين الحاكم. ويطمح الحزب الذي لم يتول السلطة منذ 14 عاماً، لإبرام «ميثاق أمني» جديد مع الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي.
وكتب لامي مؤخراً في مجلة «فورين أفيرز»، أن من شأن ذلك أن يسمح «بتعزيز التنسيق بشأن مجموعة من القضايا العسكرية والاقتصادية والمناخية والصحية والأمن السيبراني وأمن الطاقة».
ويسمح الاتفاق بإتمام «الالتزام الثابت» من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي، في حين أن حكومة عمالية «ستعمل في الوقت نفسه على مضاعفة جهودها للحفاظ على علاقات وثيقة مع فرنسا وألمانيا وايرلندا وبولندا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t8dm3cx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"