عادي

اجتماع تحضيري لاستضافة جلسة البرلمان العربي للطفل

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
استعداداً لاستضافة فعاليات الجلسة الرابعة والختامية للدورة الثالثة، نظمت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل، إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية في مقرها بمدينة الشارقة بالدولة، اجتماعاً تحضيراً للجنة المنظمة وفرقة وكوادره البشرية، برئاسة أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان.
تم خلال الاجتماع مناقشة جميع الترتيبات الخاصة ببدء استقبال أطفال الوطن العربي، في الخامس عشر من يوليو المقبل في مدينة الشارقة، حيث من المقرر تنظيم عدد من الدورات والبرامج التأهيلية، التي تهدف إلى تأهيل الأطفال على القيادة، واستيعاب المعارف الضرورية، وذلك في إطار حرص البرلمان على تأهيل أطفال الوطن العربي من أعضائه وعضواته.
وخلال الاجتماع جرى بحث أوجه التحضير وسط مراسلات عادة يجريها الأمين العام للبرلمان مع الدول العربية لتأكيد حضور الأعضاء من مختلف الوطن العربي.
وفي سياق الاجتماع، تم الاتفاق على توزيع الأدوار وتحديد الترتيبات لضمان نجاح فعاليات الاستضافة، بالإضافة إلى عقد الجلسة الرابعة في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمدينة الشارقة، ومن المقرر أيضاً تنظيم حفل لتكريم الأعضاء والعضوات من الأطفال بمناسبة اختتام الدورة الثالثة.
وأكد أيمن عثمان الباروت، أهمية البرنامج التأهيلي ودوره في تنمية قدرات الأطفال وتعزيز قيم التعاون والتضامن بينهم، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار التزام البرلمان بتعزيز دور الطفل في المجتمع العربي وتنمية مهاراته وقدراته ليكون قادراً على المشاركة الفاعلة في بناء مستقبله ومستقبل الوطن العربي.
ولفت إلى أن التحضيرات تتواصل لتعزيز النشاط المعد في إطار جهود البرلمان العربي للطفل التي تنبثق من أهداف جامعة الدول العربية للاهتمام بالطفل في حاضره ومستقبله؛ لذا سيتم اختيار عنوان يناسب المرحلة المقبلة ليكون عنوان الجلسة المقبلة والإيعاز للأطفال للعمل على الاستعداد لهذا الموضوع والتحضير له ومناقشته تحت قبتهم البرلمانية وإعداد التوصيات المناسبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"