عادي
ضمن سياسة توزيعات نصفية

«ألِف» تعتزم توزيع 135 مليون درهم سنوياً 2024 و2025

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
ألف للتعليم
أبوظبي: «الخليج»

تعتزم شركة «ألِف» للتعليم اعتماد سياسة توزيع أرباح، تهدف لزيادة القيمة للمساهمين وبيان إمكانات أرباحها وتدفقاتها النقدية القوية، كما ستسمح للمجموعة بالاحتفاظ برأس مال كافٍ للاستثمار في نمو طويل الأجل، بما في ذلك فرص الاستحواذ الاستراتيجية.

وأعلنت ألف للتعليم القابضة رسمياً عن عزمها طرح 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مالها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وسيتم يوم 28 مايو/أيار 2024 الإعلان عن النطاق السعري وفتح باب الاكتتاب، ويستمر حتى 4 يونيو/حزيران، حيث يتم إغلاق باب الاكتتاب للشريحة الأولى (الأفراد)، ويوم 5 يونيو إغلاق باب الاكتتاب للشريحة الثانية (المستثمرين المؤهلين).

وتعتزم الشركة اعتماد سياسة توزيع نصف سنوية، على أن يتم تسديد الدفعة الأولى في الربع الأخير وسداد الدفعة الثانية عن نتائج النصف الثاني، في الربع الثاني من السنة التالية.


إقرأ أيضاً: «ألف للتعليم» تعتزم طرح 20% للاكتتاب العام في سوق أبوظبي


وتوقعت الشركة أن تدفع توزيعات أرباح تبلغ نسبتها 90% كحد أدنى من صافي الأرباح للسنتين الماليتين 2024 و2025، بحد أدنى يعادل 135 مليون درهم عن 2024، و135 مليون درهم عن 2025. وقالت: «سوف يتنازل المساهمون البائعون عن حقهم في الحصول على توزيعات أرباح إلى الحد اللازم لسداد مبلغ الحد الأدنى المستهدف لتوزيع الأرباح على كافة المساهمين الآخرين فيما عدا المساهمين البائعين، وذلك من دون الإخلال بالمعايير الشرعية المعتمدة من قبل هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.

وتعتمد قدرة الشركة على دفع توزيعات أرباح على مجموعة من العوامل، بما فيها متطلبات السيولة النقدية، التي تحتاج إليها الشركة لتنفيذ استراتيجيتها في المستقبل، وتعزيز قدراتها التمويلية المستقبلية، إضافة إلى مستويات الأرباح المتوقعة والظروف السائدة في السوق وغيرها من العوامل الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y64uy39y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"