عادي

نادال يودع«رولان غاروس» من الدور الأول

21:48 مساء
قراءة 3 دقائق
نادال حزيناً بعد الخسارة

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً بالإسباني رافايل نادال الأول سابقاً من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس في التنس عندما تغلب عليه 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 في ثلاث ساعات وخمس دقائق الإثنين في آخر مشاركة على الأرجح للإسباني في البطولة.

وكان ملك الملاعب الترابية الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين في الثالث من يونيو المقبل وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في رولان غاروس (14 مرة)، أعلن السبت إن هناك «فرصة كبيرة جدًا» لأن تكون نسخة هذا العام الأخيرة له.

وقدم نادال مباراة كبيرة وأعاد إلى الأذهان فترة توهجه في رولان غاروس بالعديد من الضربات الخلفية والأمامية والنقاط المستحيلة التي لاقت تشجيعات كبيرة من الجماهير منذ بدايتها وحتى النهاية والتي حضرها غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالمياً وخليفته على الملاعب الترابية مواطنه كارلوس ألكاراس، والبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى لدى السيدات.

لكن الماتادور الإسباني فقد التركيز في بعض النقاط أمام خصم عنيد دافع عن حظوظه ونجح في التغلب عليه للمرة الأولى في رولان غاروس، علماً أن المواجهة الأخيرة بينهما كانت في نصف نهائي 2022 عندما تعرض الألماني إلى إصابة خطيرة في كاحله كادت تنهي مسيرته.

وهو الفوز الرابع فقط لزفيريف على نادال في 11 مباراة بينهما.

وقال نادال عقب المباراة «لست متأكدًا بنسبة 100%، لكن إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة، فقد استمتعت»، مضيفاً أن هناك «نسبة عدم عودته إلى اللعب في رولان غاروس عالية».

وتابع «آمل على أي حال أن أعود للمشاركة في الألعاب الأولمبية» هذا الصيف في باريس.

ولم يسبق لنادال أن خرج من الدور الأول لرولان غاروس.

ومني نادال بالخسارة الرابعة في البطولة الفرنسية بعد سقوطه مرتين أمام ديوكوفيتش ومرة واحدة أمام السويدي روبن سودرلينغ.

ولم تكن بداية نادال مثالية في المباراة وخسر إرساله في الشوطين الأول والتاسع ما سمح لزفيريف بإنهاء المجموعة الاولى في صالحه 6-3 في 54 دقيقة.

وفي الثانية، أنقذ نادال كرتين في الشوط الثالث وتفادى خسارة إرساله فكسب أربع نقاط متتالية مدركاً التعادل 2-2 وكسب النقطة الخامسة تواليا متقدما 15-0 في الشوط الخامس قبل أن ينجح في كسر إرسال الألماني للمرة الأولى ويتقدم 3-2 ثم 4-2 و5-4.

وحصل نادال على فرصة حسم المجموعة في صالحه والارسال بحوزته في الشوط العاشر، لكن الألماني رد التحية بكسر ارسال الإسباني مدركا التعادل 5-5.

وواصل نادال سلسلة إهدار فرص كسر إرسال زفيريف ومرة أخرى فشل في استغلال نقطتين في الشوط الحادي عشر فتقدم الألماني 6-5 واردك الإسباني التعادل 6-6 فارضاً الاحتكام إلى شوط فاصل حسمه زفيريف في صالحه 7-5 وبالتالي المجموعة في 67 دقيقة.

ونجح نادال في كسر ارسال زفيريف للمرة الثانية في المباراة عندما فعلها في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة فتقدم 2-0.

ورد زفيريف التحية في الشوط التالي مقلصا الفارق الى 1-2 ثم ادرك التعادل 2-2.

وفعلها زفيريف للمرة الثانية في المجموعة عندما كسر ارسال نادال في الشوط السابع فتقدم 4-3.

وحصل نادال على فرصتين لرد التحية للألماني في الشوط الثامن لكنه أهدرهما ونجح زفيريف في إنقاذ الموقف وتقدم 5-3 قبل أن يكسب الشوط التاسع وينهي المجموعة في صالحه 6-3 في 62 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pwbax2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"