عادي

«بيورهيلث»: مليار درهم مشتريات محلية في الربع الأول

23:04 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «بيورهيلث» انفاقها مليار درهم على المشتريات المحلية منذ الربع الأول من عام 2023 في إطار التزامها بدعم برنامج المحتوى الوطني الذي يمثل ركيزة من ركائز الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي للوصول إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031.

وكشفت «بيورهيلث» خلال مشاركتها في منتدى «اصنع في الإمارات» عن مستوى تقدمها في تحقيق الهدف المتمثل في إنفاق 13 مليار درهم على المشتريات المحلية بحلول عام 2032، ما يعكس التزامها بتحقيق أهدافها ضمن برنامج المحتوى الوطني، ويسلط الضوء على دورها المحوري في دعم التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات، في إطار رؤية المجموعة الرامية إلى تحقيق بيئة مرنة ومستدامة للرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية الدولة لمستقبل مستدام اقتصادياً وآمنٍ صحياً.

كانت المجموعة قد خصصت في البداية مبلغ 10 مليارات درهم للمشتريات المحلية بحلول عام 2032، ثم زادت من التزامها بنسبة 30% في العام 2023، ليصل إلى 13 مليار درهم.

ونفذت «بيورهيلث» استراتيجيات المحتوى الوطني بشكل فعال في عملياتها ووسعت نطاق هذه الجهود في عام 2023 لتشمل الشركات التابعة لها، مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ورافد وضمان لتعزز بذلك جهود دعمها للإنفاق المحلي ضمن برنامج المحتوى الوطني.

وأكد سعادة عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مضي الوزارة قدما في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة، والرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات في تعزيز المحتوى الوطني الذي أطلقته ضمن «مشاريع الخمسين» لدولة الإمارات ولعب دور حيوي في دعم نمو وتنافسية قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتمكين القطاع الصناعي والمستثمرين في الدولة بما يتماشى مستهدفات الوزارة لترسيخ البيئة الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي.

وأضاف أن برنامج المحتوى الوطني شهد نمواً كبيراً من حيث الحجم والتأثير منذ إطلاقه بعدما أعاد توجيه 67 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني في العام 2023 وتوسيع فرص الشراء لتشمل 1400 منتج لتصل القيمة الإجمالية لاتفاقات الشراء المعلن عنها إلى 120 مليار درهم في العام الماضي.. وتشهد النسخة الثالثة من «منتدى اصنع في الإمارات»، المزيد من الإعلانات وفرص الشراء الجديدة وذلك عبر توجيه موارد إضافية من القطاعين الحكومي والخاص إلى الاقتصاد الوطني بما يحفز برنامج المحتوى الوطني النمو الاقتصادي ويدعم الجاذبية الاستثمارية في القطاع الصناعي، خصوصاً على مستوى الصناعات الحيوية وذات الأولوية مثل الرعاية الصحية.

من جانبها أكدت شايستا آصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث» حرص المجموعة على المشاركة في برنامج المحتوى الوطني، بما يتماشى مع دعمها لمستهدفات مشروع 300 مليار درهم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysvaurbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"