عادي

مانشستر يونايتد يريد بناء فريق مقاتل وصاحب أسلوب

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
تن هاغ يتحدث للاعبي يونايتد
تن هاغ يتحدث للاعبي يونايتد
متابعة:ضمياء فالح
سيتوجب على من يتسلم منصب المدرب في نادي مانشستر يونايتد أن يوافق على بعض الشروط التي وضعها المستثمر سير جيم راتكليف ومستشاروه المقربون، ومن ضمنها أن يكون له بصمة تدريبية وأسلوب لعب معين، يتم تطبيقه على جميع الفرق العمرية في النادي، وهي توصية المدير الفني الجديد جيسون ويلكوكس. يريد راتكليف من المدرب الجديد أن يوافق على نموذج تعاقدات معين ينص على شراء 5 لاعبين دون سن الـ25 عاماً هذا الصيف لتكوين فريق أكثر لياقة وسرعة وقوة، فمالك شركة INEOS للطاقة لا يريد نجوماً يحترقون بعد عام، بل واعدين لبناء مستقبل مشرق للفريق.
وعبر راتكليف بوضوح عن وجهة نظره برفض فرصة شراء النجم الفرنسي كيليان مبابي، عندما أعلن بطل فرنسا رحيله عن الفريق نهاية الموسم.
أنفق مانشستر يونايتد مليار ونصف المليار جنيه استرليني على شراء لاعبين جدد منذ اعتزال المدرب السابق سير اليكس فيرغسون في 2013 ،لكن مستوى الفريق واصل تراجعه، وانتهى بالمركز الثامن هذا الموسم تحت قيادة المدرب تن هاغ وهو أسوأ مركز منذ 34 عاماً.
وخطف راتكليف المدير التنفيذي الجديد للنادي عمر برادة من مانشستر سيتي، وخطف دان آشوورث المدير الرياضي من نيوكاسل والمدير الرياضي جيسون ويلكوكس من ساوثمبتون على أمل الاستفادة من خبراتهم وربما الحصول على معلومات أكبر عن طريقة عمل الخصوم.
المدرب الجديد لن تكون له حرية طلب لاعب معين، كما فعل تن هاغ عندما أشترى أنتوني من آياكس، بل يبلغ الإدارة بحاجته إلى تعزيز في موقع ما ثم ترشح الإدارة 3 أسماء لاعبين ويختار المدرب أكثرهم قرباً من أسلوب لعب الفريق. وسافر المدرب الهولندي (54 عاماً) في إجازة، فيما لم يصدر النادي بياناً رسمياً عن مستقبله، لأن المسؤولين في اليونايتد يريدون مراجعة الموسم قبل اتخاذ أي قرار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3r6uzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"