عادي

قادة الطيران يتجهون إلى دبي لحضور قمة «إياتا» ال80

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
شعار الاتحاد الدولي للنقل الجوي في المعرض الدولي للسياحة في برلين (رويترز)

دبي: «الخليج»

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن قادة صناعة الطيران العالمية يجتمعون في دبي، لحضور الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي (2 - 4 يونيو 2024).

ويقام هذا الحدث في دولة الإمارات لأول مرة وتستضيفه طيران الإمارات. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 1500 مشارك، بما في ذلك قادة الصناعة والمسؤولون الحكوميون ووسائل الإعلام.

ومن المتوقع أن يرحب عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، بالوفود في دبي ويلقي كلمة رئيسية افتتاحية في الجمعية العمومية.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد: «إن شبكة الاتصال العالمية، التي تتمتع بها دبي تضعها على مفترق طرق الكوكب. وأضاف: ستكون دبي مركزًا لقيادة صناعة الطيران، حيث تستضيف الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد والقمة العالمية للنقل الجوي».

وتابع: ونحن نتطلع إلى استضافة زملائنا في الصناعة في دبي، موطن طيران الإمارات ومركزها الرئيسي. لقد رسخت هذه المدينة مكانتها في مجال الطيران العالمي وازدهرت بفضل قادتها ذوي الرؤية الثاقبة وسياساتها التقدمية، التي تعترف بدور النقل الجوي كعامل تمكين اقتصادي رئيسي. وتماشياً مع ذلك، ساهم قطاع الطيران العام الماضي بنسبة 27% في الناتج المحلي الإجمالي لدبي ودعم 37 مليار دولار من القيمة المضافة الإجمالية.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «تشهد دبي تطورات جديدة ومثيرة دائماً، وآمل أن تتاح للوفود الزائرة فرصة تجربة هذه المدينة النابضة وكرم الضيافة الذي تشتهر به دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتأتي القمة العالمية للنقل الجوي (WATS) مباشرة بعد الاجتماع السنوي العام لبرنامج شامل، يتناول القضايا الحاسمة التي تواجه الطيران.

وقال والش «إن الالتزام بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 سيتصدر جدول أعمال الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي. وسوف نستكشف الحلول لتسريع التقدم، لا سيما فيما يتعلق بإنتاج وقود الطيران المستدام (SAF) وإمكانية إزالة الكربون.

ستضم لجنة رؤى الرؤساء التنفيذيين الشهيرة التي يديرها ريتشارد كويست من CNN: فانيسا هدسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة والمدير العام لشركة كانتاس، السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد إيرلاينز، شاي فايس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران فيرجن أتلانتيك.

وستشمل المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها في WATS: نظرة «الصورة الكبيرة» للتحديات التي تواجه صناعة الطيران مع تغير أسواق الطاقة، والوضع الجيوسياسي العالمي المتزايد التعقيد، وسلاسل التوريد/أنماط التجارة المتغيرة، إمكانات الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr8jz6r9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"