عادي

كاسترو وجزوس يتشاركان الأماني بتحقيق أغلى الكؤوس

19:31 مساء
قراءة 3 دقائق
كاسترو وجزوس يتشاركان الأماني بتحقيق أغلى الكؤوس
كاسترو وجزوس يتشاركان الأماني بتحقيق أغلى الكؤوس

الرياض: عيسى الحكمي

تبادل البرتغاليان لويس كاسترو وجزوس مدربا النصر والهلال الأماني بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يلتقي قطبا العاصمة الجمعة على ملعب الملك عبدالله بن عبد العزيز بجدة «الجوهرة» المشعة في نهائي الأحلام الكبير عند العاشرة بتوقيت الإمارات.

وتوافد المدربان إلى قاعة المؤتمر الصحفي الخاص بالنهائي (الخميس)، لكن اللافت في الوصول عدم اصطحاب كاسترو أياً من لاعبي النصر، بينما أحضر جزوس مواطنه روبن نيفيز ليتحدث الأخير باسم اللاعبين.

سبق المؤتمر الخاص بمدرب النصر نظيره الهلال بنحو ساعة، وقال كاسترو: «لدينا طموحاتنا المشروعة لتحقيق البطولة الأثقل باسمها ومكانتها في السعودية، لقد عملنا بشكل جيد، حتى وصلنا ونريد عكس عملنا الرائع بإسعاد جماهير النصر التي لم أشاهد لها مثيلاً في الوقوف مع فريقها ولا أخطئ إذا قلت إنها سر تجاوزنا للأوقات الصعبة، هم الأوفياء الذين يستحقون أن يكونوا سعداء بعد المباراة وسنعمل لاستعادة الكأس وضمه إلى خزانتنا الملأى بالبطولات».

وتابع: «أتمنى أن تحظى المباراة بالعادلة الكاملة من خلال تألق النصر والهلال وتألق فريق التحكيم في قيادتها تحكيمياً بجودة عالية خاصة والحكم الذي سيدير اللقاء حكم كبير وسبق له قيادة مباراة لكل جانب».

وبين مدرب النصر أن غياب المدافع الإسباني لابورت للإيقاف سيتم حله باختيار البديل الأفضل، مذكراً بأن فريقه فقد تاليسكا للإصابة، ومع ذلك تم تعويضه واستمر الفريق قوياً.

وعن الهلال قال: «دون شك الهلال فريق قوي وعمل بشكل ممتاز خلال الموسم واستحق بطولة الدوري، النصر عمل أيضاً لهذا حلاً ثانياً لكن لدينا بعض الأمور البسيطة التي تأخرنا بها وسنعالجها لنكون حسب خطتنا في المقدمة خلال المرحلة القادمة».

وأبدى كاسترو فخره بافتتاح الموسم بكأس الملك سلمان للأندية العربية في أغسطس الماضي، متمنياً أن يحوز في نهاية الموسم على الكأس المحلية ليكون أفضل ختام لموسم النصر وله مع الفريق.

على الجانب المقابل، استعاد جزوس نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الذي خسره أمام النصر 1-2، وقال: «كنا في بداية الموسم ولدينا نواقص أمثال ميتروفيتش وبونو الذين لم يكونوا معنا، وفي هذا النهائي الأمور مختلفة فنحن بوضعية أفضل وحققنا الدوري والسوبر ونريد إضافة الكأس إلى إنجازاتنا المحققة».

وتابع: «مباراة كبيرة ننتظرها وستحظى بنقل تلفزيوني للكثير من دول العالم والبرتغال من ضمنها، لهذا نريد أن نقدم الكرة السعودية بالوجه الأكمل لها».

وعن غياب سافيتش بداعي الإيقاف، قال المدرب الذي جدد عقده مؤخراً لموسم آخر: «سافيتش قطعة مهمة في منظومة الفريق، لكن لدينا البديل الجاهز، ولن نجري تغييرات كثيرة على قائمتنا وطريقة لعبنا مع تقديرنا للنصر الذي يعد فريقا قويا وشرسا ويمتلك أدوات مهمة».

ورفض جزوس الربط بين الخسارة من العين الإماراتي بعد تحقيق السوبر وما قد يحصل أمام النصر بعد الفوز بالدوري، فقال: «لا يمكن ربط المباريات ببعضها، لكل مباراة ظروفها، نحن عازمون على الفوز وسنحضر أنفسنا بأفضل مستوى ولاعبو الهلال جيدون من الناحية الذهنية والفنية لمثل هذه المواقف».

وعن تجديد عقده، قال: «رائع أن يفرض الاعتراف بالعمل نفسه، عملنا بشكل مميز واتفقنا على إكمال العمل، حققنا الكثير من أهدافنا وأرقامنا ولا أعلم هل سيأتي بعدنا أحد في المستقبل يستطيع تحقيق الأرقام التي قمنا بإنجازها أم لا».

وقال روبن نيفيز رمانة الوسط الهلالي: «نريد الانتصار، لن نستبق المباراة بأي عذر، نفكر بتجاوز الخصم وتحقيق الفوز، نحن معتادون على كل الظروف بما فيها عامل الطقس الذي أصبح حاراً في الفترة الأخيرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk53p2ck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"