عادي

نهيان بن مبارك يفتتح «ريم مول» بـ1.3 مليار دولار في أبوظبي

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق
نهيان بن مبارك وعدد من الشخصيات خلال الافتتاح

أبوظبي: عدنان نجم

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، «ريم مول» في أبوظبي، أحدث وجهات التسوّق والترفيه وأكثرها تطوراً في الشرق الأوسط.

وحضر حفل الافتتاح، سفير دولة الكويت لدى الدولة جمال محمد الغنيم، وطارق سلطان، رئيس مجلس إدارة «أجيليتي جلوبال»، وكل من فيصل جميل سلطان العيسى، رئيس مجلس إدارة شركة الفروانية للتطوير العقاري المحدودة، ونادية عقيل، نائب رئيس مجلس إدارة الفروانية، وبدر العلماء مدير مكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة، كما حضر الافتتاح كبار المسؤولين وكبرى شركات قطاع التجزئة.

وقام الشيخ نهيان بن مبارك والحضور بجولة في مختلف الردهات والأقسام الفسيحة التي تميز بها ريم مول الأحدث في الشرق الأوسط، وزار أثناء الجولة «سنو أبوظبي» أكبر حديقة ثلجية على مستوى المنطقة، وتقع على مساحة 9,732 متراً مربعاً، وقد تم افتتاحها في يونيو/ حزيران 2023. وبإمكان زوار «ريم مول» الاستمتاع ب 20 لعبة ونقطة جذب سياحي متوفرة طوال العام، وتشمل المغامرات الثلجية مثل التزلج، الدردور، والتدحرج داخل كبسولة هوائية، والانزلاق بالحبل.

ويجسّد «ريم مول» تحفة معمارية في جزيرة الريم بأبوظبي، ويمتد على مساحة إجمالية 186 ألف متر مربع من المساحات التأجيرية، ويتضمن مزايا حصرية ومجموعة فريدة من أرقى العلامات التجارية العالمية، حيث يوفّر أكثر من 400 علامة تجارية و80 مطعماً، كما يحتضن أكبر حديقة ثلجية في المنطقة، ويتمتع ببنية تحتية رقمية متطوّرة تدعم التجارة الإلكترونية، وتقدّم للزوار تجربة تسوّق معززة رقمياً.

ويمثل استثمار «ريم مول» البالغ 1.3 مليار دولار إضافة ضخمة تساهم في رفع قدرات صناعة السياحة في أبوظبي والمنطقة، ويساهم في تعزيز الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 لدولة الإمارات، والتي تشمل رفع مكانة الدولة كأفضل هوية سياحية حول العالم، وترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة.

وقد تم تطوير «ريم مول» عن طريق شركة الفروانية، وهي شراكة بين شركة أجيليتي جلوبال، والشركة الوطنية العقارية وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك). ويؤسس تضافر جهود الشركات الثلاث قاعدة مالية قوية، كما يجسّد خبرة الشركات الواسعة في إدارة الأصول وتطوير العقارات التجارية، ويعكس مسيرة ناجحة في إدارة عمليات مراكز التسوّق.

وقال العيسى: «يعتبر «ريم مول» أيقونة تجسّد الابتكار بتقديمها تجربة تسوّق راقية تحاكي الأجواء الاجتماعية المحلية. كما إنه صرح عائلي يتميّز بالتصميم المعماري الحديث ويوفّر مجموعة متكاملة من أكبر المحال التجارية العالمية وأحدث الوسائل الترفيهية وخيارات متنوّعة من أشهر المطاعم التي تلائم جميع الأذواق».

ويتمتع «ريم مول» ببنية تحتية رقمية متقدمة تمكّنه من ريادة مستقبل تجارب التسوق المتكاملة عبر الإنترنت والتسوق الشخصي، من خلال مجموعة من الابتكارات الرقمية التي تشمل تطبيقاً موحداً يوفّر للزوار خيار حفظ المشتريات في سلة مشتريات رقمية أو استلامها بالمنزل، بالإضافة إلى التنقل الذكي داخل المول، ومواقف ذكية للسيارات.

فيما قال بروس فون كوفمان، مدير «ريم مول»: «يسعدنا افتتاح «ريم مول» رسمياً، والذي يمثل نقطة تحول في قطاع التجزئة المبتكرة في أبوظبي. ولدينا الثقة الكاملة بقدرته على جذب العروض الحصرية وتقديمه تشكيلات متنوعة وفريدة من المحال التجارية للزوار والسائحين. ويأتي افتتاحه في الوقت الذي تشهد فيه أبوظبي تطوراً ملموساً لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للترفيه والاستجمام العائلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexwmun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"