عادي
نتيجة الأمطار الغزيرة في إبريل وحتى تاريخه

«وطنية للتكافل» تقبل مطالبات التأمين على المركبات والممتلكات والمنازل المتضررة

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • حجم المطالبات على الممتلكات والمنازل في أسبوعين يعادل عامين

دبي: «الخليج»

أعلنت وطنية للتكافل، الشركة المتخصصة في مجال التأمين التكافلي، عن قبول جميع مطالبات التأمين على المركبات التي تلقتها، خلال الأسابيع الخمسة، عقب هطول الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في دولة الإمارات في 15 إبريل/ نيسان الماضي، حتى تاريخه.

وقد تم تسجيل 100% مطالبات التأمين على المركبات والممتلكات والمنازل، على الرغم من تلقي الشركة ثلاثة أضعاف المتوسط ​​اليومي لعدد مطالبات السيارات، ووصول متوسط ​​عدد المكالمات اليومية لأكثر من 1000 مكالمة من العملاء.

الصورة

كما تمت معالجة المطالبات المقدمة من قبل العملاء خلال 50% من الإطار الزمني المعتاد، إضافة إلى تقديم عروض التسوية إلى ما يقارب 70% منهم، في حين أن بعض العملاء يدرسون خيارات بديلة لإصلاح سياراتهم قبل الموافقة على التسويات.

كما يشار إلى أنه خلال أسبوعين فقط، بلغ حجم المطالبات على الممتلكات والمنازل مستوى قياسياً، يعادل عادة حجم المطالبات التي تتلقاها الشركة على مدار عامين كاملين، ويؤكد تسجيل «وطنية للتكافل» جميع هذه المطالبات على التزامها التام بدعم العملاء لتجاوز هذه الظروف العصيبة، ومكانتها الريادية في قطاع التأمين.

ولتقديم دعم سريع وفعال لهؤلاء العملاء، نفّذت وطنية للتكافل سلسلة من التدابير، تضمنت إنشاء مركز قيادة للطوارئ، لتسهيل عملية المطالبة عن طريق خطوة واحدة عبر البريد الإلكتروني، وتوفير تدريب شامل للوكلاء، وتعديل جداول عمل الموظفين لضمان توفير الدعم الكافي للعملاء، والاستفادة من التكنولوجيا لتسريع عملية معالجة المطالبات.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال جوتام داتا، الرئيس التنفيذي لشركة وطنية للتكافل: «نفخر بتفاني فريقنا وروح التعاون العالية التي مكّنتنا من تقديم دعم استثنائي لعملائنا في مواجهة تأثير الأمطار غير المسبوقة، والتي شهدنا على إثرها زيادة بنسبة 40% في عدد المطالبات. وقد تمكنّا من تقليل وقت تسوية هذه المطالبات بنسبة 50% مقارنة بالإطار الزمني المعتاد، الأمر الذي يؤكد التزامنا الثابت تجاه العملاء، وبقائهم دوماً في صدارة أولوياتنا، بخاصة خلال الظروف العصيبة. فقد قام فريق العمل بتقديم خدمات استثنائية لدعم العملاء، بما في ذلك إرسال فرق معاينة وإصلاح إلى ممتلكاتهم، وتقديم حلول بديلة في ما يخص المركبات غير القابلة للإصلاح».

وقد شكّل الارتفاع الحاد في المطالبات تحدياً لسلسلة توريد مجال التأمين بأكملها، بدءاً من خدمات المساعدة على الطريق، والاسترداد، إلى المساحين وورش الإصلاح، وورش الوكلاء والمقاولين وشركات التأمين. وفي حين أن التأخير قد يكون أمراً لا مفر منه، فإن مركز القيادة لدينا يدير جميع الاستفسارات بشكل فعال، لتسوية جميع المطالبات الصحيحة، ودعم عملائنا بأكبر قدر ممكن من السرعة، مسترشدين بمبدئنا المتمثل في «تسوية المطالبات بشكل أسرع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv4km2rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"