عادي

لعق البيض للحصول على تعويض 11 ألف دولار

18:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لعق البيض للحصول على تعويض 11 ألف دولار
لعق البيض للحصول على تعويض 11 ألف دولار
إعداد: محمد عزالدين
أعلن الروسي زايتشينكو، صاحب سلسلة سوبر ماركت «زيزنمارت»، التي تتخذ من مدينة يكاترينبورغ، مقراً لها، أنه سيدفع مليون روبل لكل شخص ثبت أنه أصيب بتسمم غذائي من منتجات متجره، ما دفع الكثيرين إلى لعق البيض الذي يبيعه حتى يصابوا بتسمم، ويحصلوا على التعويض المحدد والذي يعادل (11 ألف دولار أمريكي).
وتعود تفاصيل الواقعة إلى وقت سابق من هذا الشهر، عندما تعرضت «زيزنمارت»، لانتقادات لاذعة بزعم بيعها لمنتجات غذائية أدت إلى إصابة 18 شخصاً بتسمم غذائي، نقلوا على إثره إلى المستشفى، ونتيجة لذلك، رفض العديد من الموردين التعامل مع هذا المتجر، خوفاً من تعرضهم للمساءلة من الوكالة الفيدرالية الروسية المسؤولة عن رفاهية المستهلك وحمايته.
ولذلك وعد زايتشينكو، بتعويض كل شخص ثبت أنه تسمم بسبب منتجاته بمليون روبل، ما دفع الناس إلى شراء منتجات المتجر الغذائية، على أمل أن تكون ملوثة بما يكفي للحصول على التعويض، وكان بعضهم يائساً لدرجة أنهم لجأوا إلى لعق البيض داخل السوبر ماركت لزيادة فرصهم في الإصابة بالتسمم الغذائي.
وقال زايتشينكو: «يرجى العلم، أننا سندفع تعويضات فقط لأولئك الذين أشارت إليهم الوكالة عند بدء عمليات التفتيش، وهم 18 شخصاً، لذا، لا تلعقوا البيض، فإنه أمر خطِر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a8a7yws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"