عادي

أسعار النفط تتراجع قبيل اجتماع «أوبك+» وتتكبد خسارة أسبوعية

15:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أسعار النفط تتراجع قبيل اجتماع «أوبك+» وتتكبد خسارة أسبوعية
تراجعت أسعار النفط، الجمعة، وسجلت خسارة أسبوعية مع تركيز المستثمرين على اجتماع «أوبك+» المقرر الأحد لاتخاذ قرار حول مستويات الإنتاج في التحالف.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 24 سنتاً، أو 0.3%، إلى 81.62 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة تسليم أغسطس/آب 77 سنتاً أو 0.8% إلى 81.11 دولار. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 92 سنتاً، أو 1.2%، إلى 76.99 دولار.
وتراجع خام برنت على مدار الأسبوع 0.6%، فيما خسر خام غرب تكساس 1%.
وتترقب الأسواق اجتماع «أوبك+» المقرر عقده الأحد، إذ قالت مصادر لرويترز، إن التحالف يعمل على صياغة اتفاق معقد من شأنه أن يسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الجمعة، أن إنتاج النفط الخام الأمريكي ارتفع في مارس/آذار إلى أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفض إنتاج منتجات الوقود، وهو مؤشر للطلب، 0.4% إلى 19.9 مليون برميل يومياً.
وتعرضت سوق النفط لضغوط في الأسابيع القليلة الماضية بسبب احتمال بقاء تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة مما قد يؤدي إلى الإضرار باستهلاك النفط الخام.
وكان الخامان القياسيان يتجهان نحو أكبر انخفاض شهري لهما منذ ديسمبر/كانون الأول بعد انخفاضهما في الجلسة السابقة بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات الوقود الأمريكية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc9hfnwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"