عادي

«زايد الإنسانية» تتكفل بإيفاد 1100 حاج

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«زايد الإنسانية» تتكفل بإيفاد 1100 حاج
أبوظبي: عبدالرحمن سعيد
أنهت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، إجراءات المتقدمين لأداء فريضة الحج ضمن برنامجها السنوي «زايد للحج» وفق الاشتراطات والأولويات، بما في ذلك إعطاء الأولوية لكبار السن من ذوي الدخل المحدود الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل.
ومنحت المؤسسة الحجاج المرشحين من داخل الدولة، الفرصة لاختيار حملة الحج المناسبة من بين الحملات المعتمدة للمرة الأولى، وبلغ عدد الحجاج الذين تتكفل المؤسسة بإيفادهم لأداء مناسك الحج للعام 1445 هـ-2024 م، نحو 1100 حاج من داخل الدولة وخارجها، حيث غطى البرنامج للعام الجاري حجاجاً من 24 دولة حول العالم.
وقال عبدالعزيز الزيدي، مدير إدارة المشاريع والبرامج بالمؤسسة، إن فريق عمل مشترك من المؤسسة والهيئة العامة للشؤون الإسلامية، تمكن من فرز الطلبات المقدمة بشكل إلكتروني وفق الأولويات، لافتاً إلى أن الفريق سيتولى مهام التنسيق مع الحجاج وحملات الحج والقيام على راحتهم.
وأوضح أنه سيتم تنظيم لقاء تعريفي لحجاج الخارج في مكة المكرمة بالسعودية لتعريفهم بمناسك الحج والإجابة عن استفساراتهم والقيام على راحتهم إلى حين انتهاء الموسم.
ويقدم برنامج زايد للحج منحاً لمحدودي الدخل لأداء فريضة الحج عن طريق إرسال أكثر من ألف حاج إلى الأراضي المقدسة سنوياً، كما يولي اهتماماً لفئات محددة أبرزها كبار السن وغير القادرين على تحمل نفقات الحج.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43w28k5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"