عادي
بعدما نقلت أكثر من 14 مليون مسافر في موسم 2023

إشغال غير مسبوق على رحلات طيران الإمارات خلال الصيف

23:10 مساء
قراءة 3 دقائق
عدنان كاظم

دبي: أنور داود

أكد عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات أن الشركة تشهد معدلات إشغال غير مسبوقة، خلال صيف 2024، حيث تتجاوز نسبة الإشغال ال80%، مشيراً إلى استمرار حجوزات السفر القوية من دبي وإليها.

وأوضح كاظم في تصريحات صحفية على هامش اليوم الختامي للاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» أن الطلب القوي على السفر من دبي وإليها يساهم في تعزيز أداء الشركة هذا الموسم، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تتوقع صيفاً قوياً يفوق مستويات العام الماضي، بفضل الطلب المستمر على السفر بين الشرق والغرب عبر دبي.

وسجلت الناقلة في 2023 واحداً من أقوى فصول الصيف، من حيث حركة المسافرين على الإطلاق، حيث نقلت أكثر من 14 مليون مسافر.

وأشار كاظم إلى أن طيران الإمارات تواصل توسعها الاستراتيجي، من خلال زيادة السعة بنسبة 4.9% مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بدخول طائرات إيرباص A350 الجديدة إلى أسطولها. وأوضح أن هذه الطائرات الحديثة ستُستخدم لخدمة عدد من الوجهات الجديدة، بما في ذلك وجهات في إفريقيا وأوروبا، فضلاً عن وجهات إقليمية تتراوح رحلاتها بين 6 و7 ساعات.

كما أكد كاظم أن طيران الإمارات ستزيد من عدد الرحلات إلى وجهات حالية لتلبية الطلب القوي، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي مثل السعودية، مع تسيير رحلات إضافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأكد نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات أن الناقلة تشغل أسطولاً من الطائرات العريضة البدن، والتي تشمل 90 طائرة من طراز إيرباص A380، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الطائرات ليصل ما بين 95 و96 طائرة بنهاية السنة المالية الحالية في مارس/ آذار 2025، متوقعاً إدخال جميع الطائرات من هذا الطراز إلى الأسطول خلال السنة المالية القادمة، لافتاً إلى أن دخول المزيد من الطائرات العملاقة، مرتبط باستكمال إجراءات الصيانة وتجديد المقصورة، ضمن برنامج التحديث الشامل بسبب سعة حظائر الطائرات.

وقال كاظم إن الناقلة تشغل أيضاً 140 طائرة بوينج 777، وذلك إلى جانب التشغيل المتوقع لنحو 10 طائرات من طراز A350 سوف تتسلمها الناقلة حتى نهاية السنة المالية.

وأضاف أن طيران الإمارات تشغل الدرجة السياحية الممتازة حالياً إلى 15 وجهة، حيث من المتوقع التوسع في هذه الدرجة إلى وجهات جديدة، مع إضافة الطائرات الجديدة واستكمال عملية التحديث.

وأشار إلى الطلب القوي على الدرجة السياحية الممتازة على متن أسطول طيران الإمارات، منذ إدخالها إلى الخدمة، لافتاً إلى أن 35% من ركاب الدرجة السياحية يدفعون أعلى فئة سعر التذكرة، التي تضم مميزات ومرونة أكبر، مما دفعهم إلى التوجه إلى الدرجة السياحية الممتازة والاستفادة من المقاعد، لافتاً إلى أن شريحة محددة من قطاع الشركات اتجهت من درجة الأعمال إلى الدرجة السياحية الممتازة، في إطار عملية خفض نفقاتها.

وأكد كاظم أن الدرجة السياحية الممتازة تسجل إشغالات عالية جداً خاصة على خطوط مثل لندن وأستراليا ونيوزيلندا، موضحاً أن الناقلة تستهدف تشغيل هذه الدرجة على الرحلات الطويلة المدى مثل أمريكا واليابان وغيرها من الوجهات، لضمان خدمة المسافرين بشكل أفضل بسبب طول الرحلات.

وعن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، قال كاظم إن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران خلال مرحلة ما بعد كوفيد-19 يأتي نتيجة مجموعة من العوامل من بينها ارتفاع الطلب على السفر، مضيفاً أن ارتفاع أسعار النفط فوق 80 دولار للبرميل، وزيادة التكاليف الأخرى مثل المناولة والرسوم والتموين، ومشاكل سلاسل الإمداد، وتأخر تسلم الطائرات أدى أيضاً إلى زيادة على الأسعار.

دبي وجهة سياحية

قال كاظم إن طيران الإمارات تلعب دوراً مهماً في تنشيط الحركة السياحية إلى دبي، عبر برامجها الترويجية المتنوعة، من بينها «ماي إيمريتس باس»، التي توفر دخولاً مجانياً إلى وجهات ترفيهية، إضافة إلى مجموعة من البرامج الترفيهية الأخرى.

وأضاف أن طيران الإمارات وقعت حتى الآن 161 شراكة إنترلاين وتبادل الرموز والنقل المتعدد الوسائط، مما ساهم في خلق فرص عديدة في مجموعة من الأسواق لخدمة المسافرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dvs55b6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"