عادي

التنبؤ بالحالة الصحية من حرارة الوجه

15:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قياس حرارة الوجه
إعداد: محمد عزالدين
طور باحثون صينيون في جامعة بكين، تقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتصوير الحراري، يمكنها من خلال تحليل أنماط درجة حرارة الوجه، التنبؤ بالحالة الصحية للشخص، ومعدل تقدمه في العمر، والكشف المبكر عن الأمراض المختلفة، والمشكلات الطبية وتشخيصها، ما سيمكن الأشخاص من طلب العلاج وتلقيه على الفور.
وقال جينغ دونغ جاكي هان، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيسي للدراسة: «إن الأنف الأكثر برودة، والخدين الأكثر دفئاً هما علامة منبهة لارتفاع ضغط الدم».
وأضاف، «تتضمن أنماط درجة الحرارة المكانية المشتقة من الذكاء الاصطناعي، تحليل التغيرات في درجات الحرارة، بمناطق مختلفة من الوجه، ويتطلب هذا التحليل كاميرا حرارية لالتقاط بيانات الحرارة، ونموذجاً مدرباً بالبيانات لتفسير الأنماط بدقة، لمساعدة الأطباء على استخدام الطريقة البسيطة، المدعومة بالذكاء الاصطناعي للكشف عن الأمراض مبكراً».
وخلصت النتائج إلى، أن الأشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم، يميلون إلى أن يكون لديهم خدود أكثر دفئاً، في حين أن أولئك الذين لديهم أنوف أكثر دفئاً لديهم عمر حراري أصغر، إضافة إلى ذلك، أظهر الأشخاص الذين يعانون اضطرابات التمثيل الغذائي، شيخوخة حرارية أسرع، مع ارتفاع درجات حرارة منطقة العين التي ترتبط في الأغلب بزيادة الأنشطة الخلوية المرتبطة بالالتهاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kvvbeya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"