عادي
تمنح الشهادة لأفراد قدموا مساهمات استثنائية..

بدر جعفر ينال الزمالةَ الفخريةَ من كلية «لندن للأعمال»

15:28 مساء
قراءة دقيقتين
بدر جعفر اثناء تسلمه الشهادة
بدر جعفر اثناء تسلمه الشهادة

الشارقة: «الخليج»
احتفلت كلية لندن للأعمال، بخرّيجي دفعتها لهذا العام ضمن حفلها السنوي في لندن، الذي خرّج 1600 طالب أنهوا دراساتهم العليا في ماجستير إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، وبرامج الماجستير والدكتوراه.
وضمن فعاليات هذا الحفل السنوي، نال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع والمبعوث الخاص لشؤون الأعمال والأعمال الخيرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الزمالة الفخرية احتفاءً بإسهاماته العالمية المتعددة في مجال الأعمال والقطاع الخيري وريادة الأعمال الاجتماعية.
وفي خطاب التخرج الذي ألقاه جعفر أمام ثلاثة آلافٍ من الخريجين وأعضاء الكادر التعليمي والعائلات، أشاد بالفرص العظيمة التي تقدمها دولة الإمارات لسكانها من أكثر من 200 جنسية.

الصورة
2


لا مستحيل
وقال جعفر:«كمواطنٍ إماراتي فخور، أستلهم العزم والقوة من دولتنا الشامخة التي تبوأت الأعالي رغم فُتوَّتها، مؤمنة حق الإيمان بأنَّه لا مستحيلَ في قاموس من اعتزم تحقيق أحلامه».
أضاف: «في عالمٍ يَعتمِد بشدة على المؤسسات الكبيرة والمبادرات العالمية الضخمة التي تعجز الكثير منها عن تلبية متطلبات الأفراد أو الحفاظ على ثقتهم، أدركْتُ أن سَنَدَنا الحقيقي ليس منشآت ضخمة ولا مجالس رسمية غريبة عنّا، بل في أكناف منازلنا التي تُدَرِّعنا بقوة الصمود أمام التيارات مهما عَلت، ومجابهة الصعاب مهما اشتدّت».
قوة ملهمة
فيما قال فرانسوا أورتالو ماجني، عميد كلية لندن للأعمال: «تَشرّفنا اليوم ضمن حفل تخريج دفعة 2024 لكلية لندن للأعمال بمنح بدر جعفر الزمالة الفخرية تقديراً لنجاحاته وسخائه. إنه لقُدوةٌ عظيمةٌ ومُلهِمةٌ بحقٍّ لنا جميعاً».
يُذكَر أن كلية لندن للأعمال اشتهرت منذ تأسيسها في 1964 ببرامجها الأكاديمية القوية التي أمنت لها مكاناً مميزاً ضمن أفضل المؤسسات التعليمية في العالم، وتخرّج فيها 50 ألف مهني عبر 156 دولة.
وفي 2007، دشنت الكلية فرعها الإماراتي الذي كان أول فرع لها خارج لندن، هادفة بذلك إلى رفع معايير التميز الأكاديمي وسد الثغرة في المستوى البحثي بين أوروبا والشرق الأوسط. وبدعم الأبحاث المتقدمة وتسهيل فرص التعاون الهادف عبر البلدان، خرّجت الكلية في دبي أكثر من 5 آلاف مهني من برامجها المختلفة.
استراتيجية
يُشار في هذا السياق إلى الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 لدولة للإمارات التي تركز على التعليم والتنمية الاقتصادية وتعزيز التنافسية بتزويد قادة المستقبل بالمهارات الفنية والعملية اللازمة لتطوير القطاعين الحكومي والخاص.
وتصبو هذه الاستراتيجية إلى إعداد المهنيين الإماراتيين وتمكينهم من استدامة النمو في القطاعات الرئيسية مثل الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال. وتُخصَّص لهذه الرؤية ميزانيةٌ تبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي لتمويل البرامج التعليمية وتُشكِّل 15.5% من الميزانية الاتحادية للأعوام 2023 إلى 2026.
وتماشياً مع ذلك، تدعم الهلال للمشاريع بفعالية القطاعَ التعليمي عبر مبادرات عدة تركز على تحقيق نتائج أفضل من القطاع التعليمي وتنمية الابتكار في الإمارات. وبالتعاون مع مؤسسات تعليمية مرموقة والاستثمار في برامجها، تُسهم الشركة في إعداد جيل عتيدٍ من القادة ونشر المعارف والمهارات التي تدعم الازدهار الاجتماعي والاقتصادي.



 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/89penhcd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"