عادي
وصف خيمينيز بصفقة الموسم

الدوخي: الوصل فرض هيمنته بفضل البراعة الإدارية

23:42 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو الوصل يحتفلون بدرع الدوري (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: علي نجم

وصف عمار الدوخي فوز الوصل بلقبّي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة بالمستحق، وقال لاعب الشعب السابق والمحلل الفني إن الوصل فرض هيمنته على المسابقات المحلية بسبب توفر كل مقومات النجاح التي ظهرت على ملامح الفريق منذ الجولات الأولى من عمر الموسم.

عمار الدوخي

وشدد الدوخي على أن سبب النجاح الأول يعود إلى إدارة النادي بسبب الدور الكبير الذي قام به برئاسة أحمد الشعفار، وأعضاء الشركة سواء على صعيد اختيار المدير الفني أو هوية اللاعبين الأجانب وتأثيرهم في دفع الفريق الى الأمام في الأوقات الصعبة. وقال: «لا يمكن إلا أن تلمس قيمة وبصمة المدير الفني الصربي ميلوش، لقد تعامل مع الدوري بنجاح من خلال تطبيق سياسة القطعة، لقد عرف كيفية استخراج الأفضل من اللاعبين، لم يراهن على ليما وحده، رغم تأثير اللاعب الكبير على الفريق ودوره تهديفياً وعلى مستوى صناعة الخطر».

ووصف اللاعب السابق التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني خيمينيز بأنه صفقة الموسم، قياساً إلى تأثيره الكبير ودوره في قيادة وسط الفريق وصنع الفارق على مستوى تغيير مسار المباريات دون أن نغفل دوره التهديفي أيضاً واستغلال سلاح التسديد من خارج المربع. ومضى يقول: «نوعية اللاعبين الفردية ودخولهم في أداء المجموعة، يجعلان الأمور تسير بسلاسة بالنسبة الى المدربين، وقد لمسنا دور وقيمة المدرب من خلال اختيار العناصر الأساسية، فقد يكون الوصل هو أكثر فريق بدل هوية الثلاثي الهجومي، تارة كان يلعب بالسويسري هاريس أساسياً، وتارة أخرى اختار كايو، بينما كان أداما ورقة رابحة سواء عندما شارك أساسياً أو دخل بديلاً، وهذا يدل على عمل وبصمة المدرب الذي عول على المجموعة وليس على الفرد الواحد».

ومنح الدوخي إدارة النادي مع المدرب شهادة تقدير ب«الذكاء الفني» بسبب الخطوة التي قام بها النادي بالتعاقد مع الكوري الجنوبي جونغ، وقال: «ربما لم يكن أكثر المتابعين يتوقع تلك الخطوة، لكنها جاءت بخيار مختلف وبتقييم فني يثبت أن مشكلة الفريق كانت في محور الدفاع، والأرقام تبرهن أن الفريق تبدل دفاعياً وتطور بشكل كبير بسبب اكتمال المنظومة، ولعل حصول الفريق على 10 كلين شيت خير دليل على أن الوصل كسب الرهان، واستحق ما ظفر به من نجاحات هذا الموسم».

وأكد الدوخي أن الوصل مقبل على تحدٍ أكبر يتمثل في كيفية الحفاظ على المكتسبات، وضمان المضي قدماً على سكة البطولات، خاصة مع الفرحة الكبيرة التي عاشتها الجماهير هذا الموسم. ومضى يقول: «الوصل نال الثنائية، وكل العيون ستكون على الفريق الموسم المقبل، خاصة أن أمام الإمبراطور مهمات صعبة تتمثل في كم المباريات والبطولات التي سيشارك بها، ما يحتاج إلى عمل أكبر في ميركاتو الصيف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpabv5pp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"