عادي
الموسم الأكثر نجاحاً في تاريخها

حديقة أم الإمارات تسجل رقماً قياسياً بأكثر من 350 ألف زائر

18:50 مساء
قراءة دقيقتين
حديقة أم الإمارات
حديقة أم الإمارات

* رشا قبلاوي: ملتزمون بتعزيز المشاركة الهادفة والمستدامة

أبوظبي: «الخليج»

كشفت حديقة أم الإمارات عن تسجيل رقم قياسي غير مسبوق في أعداد الزوار خلال الموسم السابق، مع ما يزيد عن 350 ألف زائر، استمتعوا بما تقدمه من عروض وفعاليات، مسجلة الموسم الأكثر نجاحاً في تاريخها.

وكان الموسم الثالث من سوق الحديقة من أبزر الفعاليات التي ساهمت في إثراء المشاركة المجتمعية، عبر تقديم مجموعة من الأنشطة وورش العمل، والذي أُقيم بين أكتوبر 2023 ومارس 2024، وتضمن أكثر من 300 نشاط، شملت جلسات العناية بالصحة وورش عمل دارت حول الاستدامة، وغير ذلك الكثير، وأتاح للحرفيين وأصحاب المشاريع المحليين الفرصة لعرض مهاراتهم، ما أسهم في تعزيز روح الوحدة والفخر داخل المجتمع عن طريق دعم المنتج المحلي.

وقالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي لشركة سنيار القابضة، والمتحدثة الرسمية باسم الحديقة: «ملتزمون بتعزيز المشاركة الهادفة والمستدامة، ما يرسخ مكانتنا كوجهة رئيسية في أبوظبي، تجسدت هذه الالتزامات في شراكتنا مع بنك أبوظبي الأول خلال موسم سوق الحديقة، بهدف تحسين تجربة الزوار، وفي نهاية هذا الموسم الاستثنائي، نتوجه بالشكر لكل من ساهم فيه، من عارضين ومشاركين، ونخص بالشكر فريق عمل الحديقة الذي كان له الدور الأكبر في إنجاح هذا الموسم، ونتطلع لمواصلة العمل على خلق فرص جديدة لدعم مجتمعنا».

وقد وزعت الحديقة ما يقرب من 7000 هدية خلال موسم سوق الحديقة، وتعاونت مع بنك أبوظبي الأول لتوزيع أكثر من 900 هدية مجانية تعنى بالبستنة، بهدف رفع الوعي البيئي وتشجيع الممارسات المستدامة داخل المنازل، من جهة ثانية، ألقى مركز Plant Head «محاضرة ملهمة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة، وفي الوقت نفسه، قامت شركة «كيبسونز» بتوزيع أكثر من 1000 صندوق يضم منتجات عضوية على زوار الحديقة، كجزء من حملتها «Life Unboxed».

وفي بداية الموسم، تزيّنت حديقة أم الإمارات باللون الوردي طوال شهر أكتوبر للتوعية بمرض سرطان الثدي والتشجيع على الكشف المبكر، وتم إجراء أكثر من 300 فحص طبي مجاني (ماموجرام) خلال هذه الفترة، ونظمت شركة «بالمز سبورتس» فعالية «معركة أكتوبر الوردية» بمشاركة أكثر من 40 شاباً وشابة من ممارسي رياضة الجوجيتسو، وفي الوقت نفسه، تعاونت الحديقة مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) لتنظيم حملة للتبرع بالدم، كما حرصت الحديقة على تأكيد أهمية إعادة التدوير، من خلال التعاون مع شركة «تدوير» طوال هذا الموسم، وتقديم العديد من الجلسات التوعوية ذات الصلة، والتي استفاد منها أكثر من 1200 زائر من جميع الفئات العمرية.

من جهة ثانية، عقدت الحديقة شراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون لتنظيم فعالية «مهرجان في الحديقة»، التي استقطبت نحو 3000 مشارك، كما أعادت حديقة أم الإمارات افتتاح حظيرة الحيوانات المؤقتة بالشراكة مع حديقة الحيوانات بالعين، والتي تتيح للزوار الفرصة للتفاعل مع حيواناتهم المفضلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6fjnbe8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"