عادي
خلال اجتماع عبر تقنية التواصل الرقمي

«صداقة الوطني» تبحث التعاون البرلماني مع مجلس النواب المالطي

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:«الخليج»
بحثت مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سارة فلكناز، رئيسة اللجنة االثلاثاء 4 يونيو، خلال اجتماع رقمي مع لجنة الصداقة البرلمانية، في مجلس النواب بجمهورية مالطا، برئاسة مايكل فاروجيا.
شارك في الاجتماع أعضاء المجموعة: مروان المهيري، نائب رئيسة اللجنة، وخالد الخرجي، وشيخة الكعبي، وميرة السويدي، أعضاء المجلس.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي، ومجلس النواب المالطي، وتأكيد أهمية تبادل أفضل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق والتعاون في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مختلف المحافل البرلمانية.
وأكدا أهمية إبرام مذكرة تعاون برلمانية، لما لها من أهمية في تفعيل مختلف أوجه التعاون بين المؤسستين، ودعم توجهات حكومتي البلدين، وحرصها على تفعيل التعاون في مختلف المجالات.
وأكدت سارة فلكناز، أهمية دور الدبلوماسية البرلمانية التي تعد أداة قوية لتعزيز العلاقات بين الدول، وتسهم في بناء جسور التواصل بين الشعوب وتعزيز التفاهم بين مختلف الثقافات.
واستعرض أعضاء المجموعة، نهج دولة الإمارات في تمكين المرأة والشباب، وجهودها في ممكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة والاستدامة.
وأكد مايكل فاروجيا، عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات، وأنها تمثل نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الدول في مختلف القطاعات. معرباً عن تطلعه إلى تطويرها عبر الزيارات والاجتماعات المتبادلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5sdt4y2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"