عادي
بقيمة 750 مليون دولار

ناسداك دبي تدرج أول صكوك مستدامة من «الإمارات الإسلامي»

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
رحبت ناسداك دبي بإدراج أول صكوك مستدامة بقيمة 750 مليون دولار من مصرف الإمارات الإسلامي، وفق بيان صحفي صدر الأربعاء، أفاد بأن الإدراج الذي يمتد لأجل 5 سنوات، والذي جمع 750 مليون دولار، كجزء من برنامج إصدار الشهادات الخاص بالمصرف البالغة قيمته 2.5 مليار دولار، يمثل علامة بارزة للمصرف في مجال الاستدامة والتمويل الإسلامي. ووصلت القيمة الإجمالية لإدراجات الصكوك من قبل المصرف في ناسداك دبي إلى 2.02 مليار دولار بعد هذا الإدراج، وذلك من خلال أربع عمليات إدراج مختلفة. وتؤكد هذه الإصدارات جاذبية ناسداك دبي كمنصة لإدراج الصكوك والسندات عالمياً.
شهد الإصدار طلباً قوياً من جانب المستثمرين من أسواق مختلفة حيث جاءت 44% من الطلبات من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واحتفالاً بهذا الإدراج، قرع هشام عبدالله القاسم، رئيس مجلس إدارة المصرف ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، جرس افتتاح جلسة التداول في ناسداك دبي، إلى جانب حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي.
وقال القاسم إن إطلاق الصكوك المستدامة الأولى لدى مصرف الإمارات الإسلامي، عبر بورصة ناسداك، يعكس التزامه المستمر بتعزيز الاستدامة.
وأكد أن هذا الإدراج عزز دور ناسداك دبي كمركز عالمي رائد للتمويل الإسلامي، ودعم التزامنا بالاستثمارات المستدامة وإرساء منظومة مالية قوية ومتنوعة. ويصل إجمالي قيمة إصدارات الصكوك في دبي إلى 93 مليار دولار، ما نسبته 44% من هذه الإدراجات، من حيث القيمة من قبل جهات مُصدرة إماراتية، و56% من جهات إصدار دولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38sfj3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"